النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11974 الأربعاء 19 يناير 2022 الموافق 16 جمادى الآخر 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    5:03AM
  • الظهر
    11:48AM
  • العصر
    2:50PM
  • المغرب
    5:11PM
  • العشاء
    6:41PM

مشيدين بدعم الملك للعمل الدبلوماسي.. نواب:

العدد 11970 السبت 15 يناير 2022 الموافق 12 جمادى الآخر 1443

البحرين تنتهج سياسة حكيمة وجامعة في تعاملها مع محيطها الخليجي والعربي والعالم

رابط مختصر
أكد النائب الثاني لرئيس مجلس النواب علي زايد أن البحرين تنتهج سياسة خارجية متوازنة ترتكز على نهج السلام وإرساء الأمن والاستقرار وتعزيز حقوق الإنسان، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وحماية البيئة من خلال تعاونها الوثيق مع الأمم المتحدة، لافتًا بمناسبة يوم الدبلوماسية البحرينية إلى أن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى ينتهج سياسة حكيمة للتسامح والسلام والتعايش بين الحضارات والثقافات والأديان، واحترام حقوق الإنسان، ومكافحة التطرف والإرهاب للاستقرار العالمي.
وأشار إلى أن يوم الدبلوماسية البحرينية يأتي تقديرًا من جلالة الملك المفدى لكل الكوادر التي تعمل بوزارة الخارجية وتمثل مملكة البحرين في أنحاء العالم كافة طوال 5 عقود، وذلك خدمة لمملكة البحرين ومصالحها السياسية والتنموية، وزيادة أطر التعاون مع منظمة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بكل تخصصاتها وتوجهاتها.
وذكر النائب علي زايد أن حكومة البحرين، ممثلة بصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، تحرص في سياستها الخارجية على توثيق بالروابط التاريخية ووحدة الدم والهدف والمصير المشترك مع دول مجلس التعاون، وحرصها على البيت الخليجي ووحدته وتماسكه، والتفاعل مع قضايا الأمة العربية والإسلامية، ومشاركة العالم في مكافحة الإرهاب والتواصل المستمر والتضامن والسلامة.
من جانبه، أكد النائب أحمد الانصاري رئيس لجنة الخدمات بمجلس النواب ان الدبلوماسية البحرينية المتزنة والواضحة والحكيمة تستمد هذا النهج من رؤية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى ، مشيدًا بما تقدمه الدبلوماسية من عمل رصين وانجازات طوال السنوات الخمسين الماضية، إذ تسير وفق خط ثابت حتى باتت اليوم محل احترام وتقدير العالم.
ونوه الانصاري بدعم ومتابعة صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزارء للعمل الدبلوماسي، مشيرًا الى ان الدبلوماسية البحرينية ترتكز على قواعد ثابتة قائمة على تعزيز العمل الدولي والتعاون والاحترام المتبادل لنشر السلام والتنمية والرخاء.
وقال النائب أحمد الانصاري إن الدبلوماسية البحرينية وطوال تاريخها الممتد على مدى 50 عامًا مضت عملت على تعزيز موقع مملكة البحرين وتوثيق علاقات التعاون والصداقة على المستوى الإقليمي والدولي، مشيدًا بالجهود الكبيرة التي قام بها سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء في إرساء قواعد العمل الدبلوماسي البناء.
وأشار الانصاري الى الجهود الكبيرة التي عمل عليها مستشار جلالة الملك للشؤون الدبلوماسية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة في دفع عجلة العمل الدبلوماسي، ما أسهم تحقيق صورة مميزة ورفيعة للمملكة.
وأكد الانصاري ان الدبلوماسية البحرينية ممثلة في وزارة الخارجية تقوم بدور كبير في نقل رؤية مملكة البحرين في التعاون والعمل المشترك، منوهًا بجهود وزير الخارجية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني والعاملين في الوزارة وما يقومون به من عمل وطني كبير.
وأكد النائب باسم المالكي ان الدبلوماسية البحرينية تعكس توجهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، في نشر الاعتدال والوسطية، منوهًا بدعم ومتابعة صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء للعمل الدبلوماسي لمملكة البحرين.
وأشاد المالكي بمناسبة اليوم الدبلوماسي لمملكة البحرين الذي يصادف 14 يناير من كل عام بالجهود الدبلوماسية التي تقوم بها وزارة الخارجية في نشر سياسة ورؤية مملكة البحرين في العلاقات الدبلوماسية بين الدول، القائمة على الاحترام المتبادل وتعزيز التكامل والتعاون في مختلف المجالات، مثمنًا جهود وزير الخارجية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وما يقوم به من دور دبلوماسي كبير على الصعيد الاقليمي والعالمي.
وأضاف: «في اليوم الدبلوماسي لمملكة البحرين نستذكر الدور الكبير الذي قام به سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء في تأسيس وبناء الدبلوماسية البحرينية على مدى عقود وإرساء قواعد العمل الدبلوماسي البناء».
ونوه المالكي بدور الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة مستشار جلالة الملك المفدى للشؤون الدبلوماسية القائمة على التعاون ومد الجسور واحلال السلام والحوار.
قال النائب عيسى القاضي إن السياسة الخارجية لمملكة البحرين ترتكز على مبادئ السلام وحسن الجوار والعلاقات المشتركة التي تصب في صالح شعوب العالم، ليشهد الأمن والاستقرار بتعزيز التعايش والقيم الانسانية والتسامح والتآخي وفقًا للمواثيق والقوانين الدولية وعدم الخروج عن هذا الإطار، والتأكيد على دور البحرين في مكافحة الإرهاب الذي يقود العالم نحو العنف والقتل، وبذل الجهود بإطار الجهود الدولية والاتفاقات المشتركة، معربًا بمناسبة اليوم الدبلوماسي لمملكة البحرين عن اعتزازه بكل الجهود التي يبذلها الدبلوماسي البحريني حول العالم انطلاقًا من دور وزارة الخارجية، وما يقومون به من جهود وتفاني وإخلاص وعطاء متميز لكل ما من شأنه رفعة الوطن وتقدمه وازدهاره وعلو شأنه بين الأمم.
وذكر القاضي أن تصريح حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بمناسبة اليوم الدبلوماسي يمثل دافعًا للدبلوماسيين البحرينيين وما حققوه للدبلوماسية طوال تاريخها الحافل من تفوق ونجاح انطلاقًا من تاريخ الوطن وحضارته وقيمه الأصيلة وعطاء أبنائه الأوفياء، وتعزيز الشراكة مع مختلف دول العالم ومواكبة المتغيرات الدولية ومواجهة التحديات العالمية.
وأشار النائب عيسى القاضي إلى أن حكومة البحرين برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء تنطلق بعلاقاتها الدولية لكل ما يسهم في الاستقرار العالمي، والدفاع عن مصالح مملكة البحرين ومواطنيها وتعزيز مكانتها الإقليمية والدولية طوال 5 عقود من الانجازات والنجاحات.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها