النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11980 الثلاثاء 25 يناير 2022 الموافق 22 جمادى الآخر 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    5:03AM
  • الظهر
    11:50AM
  • العصر
    2:54PM
  • المغرب
    5:15PM
  • العشاء
    6:45PM

في حفل نظّمه قطاع شؤون المدارس بمناسبة يوم المرأة البحرينية

العدد 11926 الخميس 2 ديسمبر 2021 الموافق 27 ربيع الآخر 1443

تكريم 47 من القيادات التعليمية النسائية وعضوات مجلس كلية المعلمين

رابط مختصر
نظّم قطاع شؤون المدارس بوزارة التربية والتعليم احتفالية بمناسبة يوم المرأة البحرينية في قاعة المناسبات بمركز صرح الميثاق الوطني، وذلك لتكريم منتسبات القطاع والقطاعات الشريكة والمتعاونة بوزارة التربية والتعليم بالإضافة إلى عضوات مجلس إدارة كلية البحرين للمعلمين. وتأتي هذه الفعالية للاحتفال بما حققته المرأة البحرينية من إنجازات في مختلف مواقع العمل، نظرًا لما تحظى به من دعم ورعاية من جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وما تتمتع به من مكانة قيادية رفيعة بمساندة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.


وبهذه المناسبة، عبّر الدكتور محمد مبارك بن أحمد المدير العام لشؤون المدارس رئيس مجلس إدارة كلية البحرين للمعلمين عن شكره وامتنانه لصاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة جلالة الملك المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، على تخصيص هذه المناسبة السنوية للاحتفال والاحتفاء بالمرأة البحرينية ومنجزاتها، مؤكدًا أن قطاع التعليم يفخر بالكفاءات النسائية المتميزة التي تقود العملية التعليمية في مختلف مواقع العمل بوزارة التربية والتعليم.


وقال المدير العام لشؤون المدارس رئيس مجلس إدارة كلية البحرين للمعلمين إن العناصر النسائية في وزارة التربية والتعليم تشكل ما يزيد عن ٦٤٪ من إجمالي القوى البشرية العاملة في التعليم، فضلًا عن كون مدارس البنات قد حققت نسب بحرنة تجاوزت ٩٨٪، بما يؤكد قدرة المرأة البحرينية وتميزها في التعليم. كما عبّر عن اعتزازه بتواجد عضوات مجلس إدارة كلية البحرين للمعلمين ضمن المكرمين في الحفل نظرًا للعلاقة الوثيقة والشراكة الدائمة بين الوزارة والكلية، والتي أثمرت إعداد وتدريب الآلاف من المعلمين البحرينيين والقيادات التربوية المتميزة.


وشكر الدكتور محمد مبارك بن أحمد قطاع الخدمات التعليمية والأستاذة كفاية حبيب العنزور الوكيل المساعد للخدمات التعليمية على تنظيم الحفل وتنفيذه، كما شكر الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة مدير عام صرح الميثاق الوطني على الاستضافة وحسن استقبال المكرّمين.


وقد تم بعد ذلك تكريم 47 من القيادات التعليمية والإدارية النسائية بقطاع شؤون المدارس والقطاعات المساندة بمنحهم دروعًا وشهادات تقديرية، كما تم عرض فيلم وثائقي قصير عن إنجازات المرأة البحرينية في قطاع التعليم.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها