النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11984 السبت 29 يناير 2022 الموافق 26 جمادى الآخر 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    5:03AM
  • الظهر
    11:52AM
  • العصر
    2:57PM
  • المغرب
    5:19PM
  • العشاء
    6:37PM

العدد 11922 الأحد 28 نوفمبر 2021 الموافق 23 ربيع الآخر 1443

بتلكو تُطلق خدمة عبور بروتوكول الإنترنت على منصة المنامة لتبادل الإنترنت

رابط مختصر
أعلنت شركة بتلكو تدشين خدمة (عبور بروتوكول الإنترنت - IP Transit) على منصة المنامة لتبادل حركة مرور الإنترنت (Manama-IX)، التي تتخذ من مملكة البحرين مقرًا لها وتعمل كحلقة وصل بين شركات الاتصالات العالمية ومشغلي الاتصالات محليًا ودوليًا، بما في ذلك مزودو المحتوى والخدمات السحابية، ومن ضمنهم شركات أمازون وجوجل ومايكروسوفت.
توفّر خدمة (عبور بروتوكول الإنترنت - IP Transit) المقدّمة من شركة بتلكو اتصالاً مخصصًا لمزودي خدمات الإنترنت وللجهات والشركات الأخرى، إذ تتيح لهم وصولاً أقوى إلى الإنترنت عبر الشبكات المحلية والدولية.
وسيستفيد أعضاء منصة المنامة (MN-IX) من هذه الخدمة، إذ ستمنحهم ميزة الوصول التلقائي إلى العديد من مزودي المحتوى على الإنترنت، وذلك عبر مجموعة متنوعة من خطوط الاتصالات الدولية.
وبفضل الحلول الجديدة المتوافرة على منصة المنامة لتبادل الإنترنت (MN-IX)، وعن طريق الاتصال عبر منفذ واحد، سيحصل الزبائن على وصول واسع النطاق للإنترنت، وسيحظون كذلك باتصال مباشر وأكثر موثوقية بالشبكة. وتتمتع هذه الخدمة بقابلية التوسّع، لتلبية الاحتياجات المتغيرة للزبائن. وتوفّر شركة بتلكو دعمًا تقنيًا على مدار الساعة، مما يعزز راحة واطمئنان الزبائن من الحصول على الدعم اللازم لحل أي مشكلة تطرأ بأي وقت.
وفي حديثه حول هذه المناسبة، صرح هاني عسكر المدير العام للأعمال العالمية في بتلكو قائلًا: «نعتز جدًا بطرح خدمة (عبور بروتوكول الإنترنت - IP Transit) على منصة المنامة (Manama-IX)، وهي تعد خدمة أولى من نوعها وتتيح وصول الزبائن إلى إحدى خدمات عبور بروتوكول الإنترنت الرائدة على مستوى المنطقة، بما يلبي الاحتياجات المتعلقة بالمحتوى وبنقل المحتوى الدولي. ومن منطلق حرصنا على تعزيز راحة وثقة الزبائن الكرام، نوفّر في بتلكو مسارات اتصالات دولية تضم كابلات أرضية وبحرية، وذلك لمواكبة حجم الطلب في القطاع، ولنعزز مكانة بتلكو كمزود إقليمي رائد لخدمة عبور بروتوكول الإنترنت.»
وأضاف هاني بقوله: «سابقًا، كان من واجب الزبائن الذين يحتاجون لخدمات عبور بروتوكول الإنترنت أن يحصلوا على روابطهم الفردية للوصول إلى مزودي الخدمة العالميين، أما الآن مع إطلاق بتلكو لخدمة عبور بروتوكول الإنترنت على منصة المنامة، تم إلغاء هذه الخطوة مع منح أعضاء المنصة ميزة الوصول الفوري والسلس إلى الخدمة وبأسعار تنافسية جدًا».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها