النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11982 الخميس 27 يناير 2022 الموافق 24 جمادى الآخر 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    5:02AM
  • الظهر
    11:50AM
  • العصر
    2:55PM
  • المغرب
    5:17PM
  • العشاء
    6:47PM

العدد 11922 الأحد 28 نوفمبر 2021 الموافق 23 ربيع الآخر 1443

البحرين تفوز بعضوية مكتب التربية الدولي التابع لليونسكو

رابط مختصر
رفع الدكتور ماجد بن علي النعيمي وزير التربية والتعليم أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله ورعاه، بمناسبة فوز مملكة البحرين بعضوية مكتب التربية الدولي التابع لمنظمة اليونسكو ممثلةً للدول العربية، وذلك في أثناء فترة انعقاد المؤتمر العام للمنظمة بالجمهورية الفرنسية والاجتماعات المقررة للجانها ومكاتبها.
وأكد الوزير أن هذا الإنجاز الجديد لمملكة البحرين في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه، يأتي تأكيدًا على ما تحظى به المملكة من مكانة رفيعة على الصعيد العالمي في المجالات كافة، ومنها المجال التعليمي، وما تتميز به من تقدير واحترام في هذه المنظمة الدولية العتيدة.
الجدير بالذكر أن مكتب التربية الدولي يعد أقدم معهد لليونسكو، إذ أنشئ في العام 1925، وتم إدماجه إدماجًا تامًا في المنظمة في العام 1969، وتحول منذ ذلك الحين من مركز للبحوث والتوثيق إلى مؤسسة متخصصة لليونسكو في مجال المناهج الدراسية.
وتتمثل المهمة الأساسية لمكتب التربية الدولي في تعزيز قدرات الدول الأعضاء على وضع وتنفيذ المناهج الدراسية الكفيلة بتعزيز الإنصاف في توفير التعليم والتعلم الجيدين والمناسبين، ومن ثم توجيه عملية التعلم لدى الطلاب وتدريب المعلمين وتقييم تحصيل الطلاب، وهي أمور تعد من الركائز الأساسية للهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة. وقد أسند المؤتمر العام إلى هذا المكتب مهمة الإسهام في تصميم برنامج اليونسكو في مجال التربية والتعليم وتنفيذه، بالإضافة إلى توفير المساعدة على المستوى التقني والمنهجي وتنمية القدرات.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها