النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11931 الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 الموافق 2 جمادى الأولى 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:47AM
  • الظهر
    11:29PM
  • العصر
    2:26PM
  • المغرب
    4:46PM
  • العشاء
    6:16PM

علي بن راشد: الانضمام للقوة الاحتياطية شرف كبير لكل مواطن

العدد 11920 الجمعة 26 نوفمبر 2021 الموافق 21 ربيع الآخر 1443

تخريج 110 متطوّعين مدنيين للقوة الاحتياطية في دفعتها الثانية

رابط مختصر

خرجت قوة دفاع البحرين، أمس، المتطوعين المدنيين للقوة الاحتياطية «الدفعة الثانية» التي تأتي استمرارًا للمرحلة الأولى، وذلك في سلاح البحرية الملكي البحريني بحضور اللواء الركن منير أحمد السبيعي قائد وحدة القوة الاحتياطية الملكية، وفي الدفاع الجوي الملكي بحضور اللواء الركن الشيخ علي بن راشد آل خليفة مساعد رئيس هيئة الأركان للقوى البشرية، وفي الاتحاد الرياضي العسكري بحضور اللواء الركن غانم إبراهيم الفضالة مساعد رئيس هيئة الأركان للعمليات.
وخلال حفل التخريج، أكد اللواء الركن الشيخ علي بن راشد آل خليفة مساعد رئيس هيئة الأركان للقوى البشري أن العمل ضمن القوة الاحتياطية هو شرف كبير لكل مواطن ينتمي لهذه الأرض، وأن يشارك في الدفاع عن ترابه الغالي جنبًا إلى جنب مع إخوانهم في قوة دفاع البحرين بكل بسالة وتضحية وفداء، داعيًا العلي القدير أن يحفظ بلادنا مملكة البحرين حرة أبية وأن يديم عليها الأمن والأمان، في ظل قائد مسيرتنا حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس مجلس الوزراء.
ونقل اللواء تحيات القائد العام لقوة دفاع البحرين ووزير شؤون الدفاع ورئيس هيئة الأركان، وتمنياتهم بالتوفيق، متقدمًا بالشكر الجزيل للمدربين على جهودهم الكبيرة التي بذلت لنجاح الدورة.
من جهته، قال عيسى بن عبدالرحمن الحمادي مستشار شؤون الإعلام بديوان ولي العهد: «إنه لشرف عظيم أن نحظى أنا وزملائي بهذه الفرصة العظيمة، بالانضمام الى الدفعة الثانية من المتطوعين المدنيين للقوة الاحتياطية لقوة دفاع البحرين لخدمة الوطن والملك».
وفي بداية حديثه، اقتبس الحمادي مقولة من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى، قائلاً: «نعرب عن اعتزازنا الدائم بجهود جميع منتسبي قوة دفاع البحرين البواسل، للنهوض بشرف أداء رسالتهم السامية، دفاعًا عن وطننا العزيز ووحدته الوطنية، وأمن مواطنيه الكرام، وحماية مسيرتنا الحضارية الظافرة نحو مستقبل أكثر إشراقًا بعون الله»، مؤكدًا أنها كلمات بالغة المعاني والأثر لجلالة الملك المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه، مهنئًا في ذات الوقت جميع المنتسبين بقوة دفاع البحرين بهذا الاعتزاز السامي بجهودهم، وانه لشرف عظيم بأن ننضم إليهم وأن نكون دومًا جنودًا مخلصين لجلالته.
وبعد أداء القسم القانوني، قام مساعد رئيس هيئة الأركان للقوى البشرية بتوزيع الشهادات على الخريجين والجوائز التقديرية على المتفوقين، متمنيًا للجميع التوفيق. حضر التخريج عدد من كبار ضباط قوة دفاع البحرين.
ويشترك في هذه الدورة 110 من المتطوعين من القطاع المدني في القوة الاحتياطية للمواطنين من أقارب العاملين والمتقاعدين في قوة دفاع البحرين والحرس الوطني (العسكريين والمدنيين)، لتأهيلهم التأهيل العسكري الذي يمكنهم من الدفاع عن الوطن الغالي، ليكونوا درعًا داعمة لمنتسبي قوة دفاع البحرين، وذلك إيمانًا وتنفيذًا لنهج وتوجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه.
وقد عملت قوة دفاع البحرين على الإعداد الجيد لهذه الدورة، إذ قامت بتوفير جميع احتياجات ومتطلبات التدريس من تجهيز القاعات الدراسية اللازمة، واختيار أفضل المدربين، وانتقاء أجود أنواع المواد الدراسية والبرامج التدريبية لتحقق هذه الدورة الأهداف المنشودة وأفضل النتائج المرجوة، حتى يتخرج المتطوعون من القطاع المدني وقد تسلحــوا بالعلوم والمهارات العسكرية، كمــا تشمل الدورة مجموعـــة من العلوم العسكرية النظرية والعملية.


المصدر: خديجة العرادي

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها