النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11922 الأحد 28 نوفمبر 2021 الموافق 23 ربيع الآخر 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:42AM
  • الظهر
    11:25AM
  • العصر
    2:25PM
  • المغرب
    4:45PM
  • العشاء
    6:15PM

إنشاء منطقة للصناعات التحويلية بقطاع الألمنيوم

العدد 11919 الخميس 25 نوفمبر 2021 الموافق 20 ربيع الآخر 1443

«ممتلكـات»: تنفـيذ 7 مشاريع لـدعم القطاع السياحي

رابط مختصر

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة ممتلكات البحرين خالد الرميحي عن تنفيذ 7 مشاريع سياحية يجري العمل على تنفيذها لدعم القطاع السياحي.
وقال الرميحي - خلال المؤتمر الصحافي للفريق الحكومي - إن المشاريع السبعة تشمل تطوير بلاج الجزائر، ومنتجع جميرا، ومركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات، والمدينة الجنوبية، وفندق العنوان، وفندق فيدا في مراسي، ومجمع مراسي جاليريا.
وذكر الرميحي أن مشروع تطوير بلاج الجزائر أطلق عليه اسم المدينة السياحية في جنوب غرب مملكة البحرين، ويُعد أحد أهم المشاريع التي تعزّز مكانة مملكة البحرين على خريطة السياحة العالمية. وتشتمل المرحلة الأولى على شواطئ عامة وممشى بطول 1.2 كيلومتر، إلى جانب عناصر حيوية على الصعيد الترفيهي والسكني والسياحي.
وأوضح «سيحتضن المشروع فندقي (أفاني) و(نيفولي)، كما حاز المشروع على جائزة (أفضل مشروع في قطاع الترفيه في البحرين)، وتم ترشيحه لجائزة (أفضل مشروع في قطاع الترفيه في المنطقة العربية».
وبخصوص مشروع منتجع جميرا خليج البحرين، قال الرميحي إنه سيتم افتتاحه خلال الربع الثاني من العام القادم ويقع على الساحل الجنوبي الغربي لمملكة البحرين، وسيضم المنتجع 207 غُرف وشاطئين، وخمس حمامات سباحة وناديًا صحيًا (سبا)، وقناة مائية بالإضافة إلى ألعاب ترفيهية، بالإضافة إلى العديد من المطاعم والمقاهي وسيوفر كذلك لزواره عوامل جذب أخرى.
أما عن مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات الجديد، فقال: إنه سيكون أكبر مدينة معارض ومؤتمرات في الشرق الأوسط، وسيشكل أحد أهم المشاريع الاستراتيجية والحيوية التي تعزز قدرة المملكة على استقطاب الفعاليات الكبرى. سيضم المركز 10 قاعات للمعارض مجهزة بأحدث الخدمات، كما سيضم مركزًا للمؤتمرات مجهز بأكثر وسائل العرض تطورًا، ويتّسع لما يقارب 4000 شخص، ومن المتوقع الانتهاء من المشروع في الربع الأخير من 2022.
وتحدّث عن مشروع المدينة الجنوبية، إذ يقع في جنوب شرق مملكة البحرين، وسيكون المشروع على مساحة تقدر بحوالي 5.7 مليون متر مربع، وسيضم فندق 5 نجوم، كما سيضم أول مجمع تجاري (outlet) في مملكة البحرين ومدينة ترفيهية متكاملة، بالإضافة إلى وحدات سكنية ومرافق عالية الجودة تلبي احتياجات العائلة.
وأضاف: «من ضمن المشاريع السياحية فندق العنوان مراسي البحرين والعنوان رزيدنسز، وهو عبارة عن فندق وشقق فندقية فاخرة تحتوي على كافة التجهيزات العصرية التي توفر أعلى مستويات وسبل الرفاهية، على مقربة من عدد من المحلات التجارية الفخمة، والمطاعم المميزة بإطلالة بحرية خلابة، وسيتم افتتاح المشروع في فبراير 2022».
ويحتوي الفندق على 10 طوابق و117 غرفة بما فيها 20 جناحا فاخرا، بالإضافة إلى مرافق الأعمال وسبا ومركز رياضي وبرك سباحة ومنطقة ألعاب، ويضم العنوان رزيدنسز مجمعًا تجاريًا وواجهة مائية وممشى واسعًا، وتتكون المرافق السكنية من 10 طوابق و155 مسكنًا، وهو متصل بشكل مباشر بمراسي جاليريا.
وذكر أن فندق فيدا مراسي البحرين وفيدا رزيدنسز الذي يقع بجوار الواجهة البحرية وصمم بطريقة عصرية من المقرر افتتاحه في شهر ديسمبر المقبل، ليشكل مركزًا حضريًا للجيل القادم للإقامة والترفيه والتواصل، فيما تتميز الشقق الفندقية بديكورات داخلية أنيقة ووسائل راحة متنوعة، ويتضمن المنتجع 157 غرفة فيما تضم الشقق الفندقية 145 شقة، بالإضافة إلى عدد من المطاعم الفاخرة، ومنتجع صحي، ومسبح خارجي، كما تتصل بمراسي جاليريا وعلى بعد خطوات من المرافق المتعددة لمشروع مراسي البحرين.
وقال إن سابع مشروع سياحي هو مجمع مراسي جاليريا، إذ يمتد هذا المشروع على مساحة 200 ألف متر مربع على موقع استراتيجي داخل مشروع مراسي البحرين، والذي من المخطط له أن يضم تشكيلة واسعة من العلامات التجارية العالمية البارزة، وهو أول مجمع تجاري بإطلالة استثنائية على البحر على مستوى دول المنطقة، وسيتيح للزوار الوصول المباشر لكل من الشاطئ ومنتزه الواجهة البحرية.
ولفت «تتضمن أقسام المجمع شارع هاي ستريت، وقسم بلازا العائلة، ومنطقة للمطاعم بواجهة بحرية ساحرة، وقسم الكورت يارد الفاخر، ومن المقرر أن يتم افتتاح المشروع في سبتمبر 2022».


منطقة للصناعات التحويلية
في مشاريع القطاع الصناعي، كشف الرئيس التنفيذي لشركة ممتلكات البحرين خالد الرميحي عن إنشاء منطقة الصناعات التحويلية للألمنيوم، ستحتضن مشاريع الصناعات التحويلية، بالقرب مصنع ألبا والمصانع الداعمة لصناعة الألمنيوم.
وذكر أن المنطقة ستسهم في جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية في قطاع الألمنيوم وتنمية الصادرات من هذا القطاع الحيوي، وستدعم زيادة نسبة مساهمة القطاعات غير النفطية بشكل عام وقطاع الصناعات التحويلية بشكل خاص في الناتج المحلي الإجمالي، كما ستعزز إيجاد فرص العمل النوعية أمام المواطنين في مجال الصناعات التحويلية للألمنيوم.
وأشار أن مشروع تحديث مصفاة شركة نفط البحرين «بابكو» يُعد أكبر مشروع في تاريخ البحرين، إذ تم وضع حجر الأساس له في مارس 2019، ويُعد المشروع الصناعي الأكبر في تاريخ مملكة البحرين، ويهدف المشروع إلى رفع الإنتاجية، ورفع القدرة التنافسية للمصفاة في السوق العالمية، كما أنه من المؤمل أن يسهم برنامج تحديث المصفاة، في زيادة طاقة المصفاة من 267 ألف إلى 380 ألف برميل يوميًا.
المصدر: عباس رضي

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها