النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12179 الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:43AM
  • الظهر
    11:43AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:17PM
  • العشاء
    7:47PM

العدد 11908 الأحد 14 نوفمبر 2021 الموافق 9 ربيع الآخر 1443

فيديو.. سفارة المملكة المتحدة في البحرين تحتفل بذكرى ضحايا الحروب التي خاضتها بريطانيا

رابط مختصر
أقامت سفارة المملكة المتحدة لدى البحرين الخميس احتفالية إحياءً لذكرى ضحايا الحروب التي خاضتها بريطانيا.
وقد شارك في هذا الحدث - الذي يقام سنويًا في 11 نوفمبر لإحياء ذكرى العسكريين البريطانيين ودول الكومنولث الذين ضحوا بحياتهم في أداء واجبهم - القائم بأعمال وكيل وزارة الخارجية للشؤون القنصلية والادارية خليل يعقوب الخياط، بحضور سفير المملكة المتحدة لدى البحرين رودي دروموند، وعدد من السفراء والمسؤولين وأعضاء الجاليات الدبلوماسية والمغتربين.
ويأتي هذا الحدث - الذي يُعرف أيضًا باسم يوم زهرة الخشخاش وكذلك يوم الهدنة - تكريمًا لكل الجنود والعسكريين وقدامى المحاربين وكذلك الحلفاء الذين قاتلوا إلى جانب بريطانيا في صراعات أبرزها الحربيين العالميتين.


ويستذكر الحدث يوم 11 نوفمبر 1918 حين صمتت مدافع الجبهة الغربية بعد أكثر من أربع سنوات من الحرب المستمرة والتي تعرف بالحرب العالمية الأولى، إذ يلتزم الناس بالصمت لمدة دقيقتين في الساعة 11 من صباح 11 نوفمبر في أجزاء كثيرة من العالم لتذكر أولئك الذين فقدوا حياتهم خلال الحرب العالمية الأولى والحرب العالمية الثانية وفي النزاعات الحديثة.
من جانبه، قال السفير دروموند: «لم ينسَ شعب المملكة المتحدة وقواته المسلحة التضحيات التي قدمتها الأجيال السابقة من جميع مناحي الحياة لتأمين الحريات التي نتمتع بها اليوم، لذلك نواصل تكريم أولئك الذين ضحوا بأرواحهم في الصراع الماضي خدمة لبلدهم. إنه لأمر رائع أن نرى أشخاصًا من مختلف الأعمار والأديان والمجتمعات يجتمعون في كل بلد لتذكر ضحايا الحرب وتكريم شجاعة وتضحيات جميع أفراد القوات المسلحة الذين يعرضون أنفسهم دائمًا للخطر لضمان حرياتنا».


فيما قال الملحق العسكري البريطاني المقدم أليستر كيرن: «من المهم أن ننتهز هذه الفرصة للإشادة بأولئك الذين فقدوا حياتهم، ودفعوا الثمن لحريتنا وحياتنا اليوم. أولئك الذين قاتلوا بشجاعة من أجل مستقبلنا يجب ألا يُنسوا أبدًا».
ويحتفل الفيلق البريطاني الملكي هذا العام بمرور 100 عام على تأسيس The Royal British Legion، وهي منظمة خيرية في المملكة المتحدة، تجمع الأموال لمساعدة الجنود والمحاربين القدامى وعائلاتهم المحتاجين، وذلك عبر تنظيم حملة لبيع زهرة «الخشخاش»، وهي الزهرة التي نمت في حقول شمال فرنسا حيث مات الآلاف خلال الحرب العالمية الأولى، لذلك أصبح الخشخاش رمزًا للذكرى.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها