النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11933 الخميس 9 ديسمبر 2021 الموافق 4 جمادى الأولى 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:49AM
  • الظهر
    11:30AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:46PM
  • العشاء
    6:16PM

العدد 11891 الخميس 28 اكتوبر 2021 الموافق 22 ربيع الأول 1443

عريضة إلكترونية ضد قرار تقديم الامتحانات حضوريًا في جامعة البحرين

رابط مختصر


تصدر وسم #جامعة_البحرين موقع التواصل الاجتماعي بعد أن أعلنت إدارة الجامعة عن قرار الحضور الفعلي لتقديم جميع الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الأول 2021/‏‏2022، وقد تباينت وجهات نظر الطلبة بشأن القرار.
ففي الوقت الذي كتبت زهراء العالي تغريدة قالت فيها: «شلون أصارح باقي الطلاب وأقول لهم إني مب ضد هالقرار»، كتبت مغردة أطلقت على نفسها اسم مرمر «احنا اعتراضنا مو على الحضوري على التعارض والجداول الغلط شلون اسبوع بس للمدتيرم وشلون يحطون كذا مادة في يوم»، وتساءلت آيات علي لماذا لم يتم فرض المحاضرات حضوريًا لنتمكن من الاستعداد والتهيئة، وعلّق محمد الجاسم «دراسة أونلاين وامتحانات مفاجأة حضورية».
ولم يخلُ الوسم من المقاطع التهكّمية، خاصة من قبل الطلبة المستجدين دفعة العام 2021، والذي أبدوا خوفهم من صعوبة الوصول لقاعات ومباني الجامعة؛ لأنهم لم يحضروا للجامعة مسبقًا.
وفي السياق ذاته، أطلق عدد من الطلبة عريضة إلكترونية، ورسالة موجهة لرئيسة جامعة البحرين الدكتورة جواهر المضحكي، دعوا من خلالها لإعادة النظر في قرار تقديم الامتحانات في الحرم الجامعي، ضمن الإجراءات الصحية الاحترازية، بهدف وقاية أنفسهم من المرض، مطالبين بتقديم الامتحانات «أون لاين»، مراعاة لمصلحة وسلامة الجميع، معتبرين أن من حقّهم كطلبة اختيار الطريقة الآمنة بالنسبة لهم.
وتناقل الطلبة الرسالة مع وصلة لتكون بمثابة التوقيع الإلكتروني على العريضة، وأشاروا إلى أن هدفهم من هذا الطلب التأكيد على سلامتهم كطلبة، وأهمية وقاية أنفسهم من الإصابة بفايروس كورونا (كوفيد-19)، إذ أن الوباء لا يزال موجود، وأن الإصابة خلال فترة الامتحانات قد تؤثر على مستوى الطلبة ومعدلاتهم التراكمية.
وقالوا إن الجامعة خيرت الطلبة بين الحضور أو التعليم عن بُعد، ولكنها أجبرتهم على تقديم الامتحانات حضوريًا، وهو أمر مربك للطلبة، خاصة أولائك المقيمين خارج مملكة البحرين.
ولفتوا لعدم إمكانية استعمال مرافق الجامعة والتي تشمل دورات المياه، مما قد يؤدي لحرج للعديد من الطلبة، فضلًا عن الظروف الصحية لبعض الطلبة، وأولائك الذي يعانون من ضعف المناعة أو من الأمراض المزمنة، وهو الأمر الذي قد يعرضهم للخطر.
وأكدوا أن جامعة البحرين اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لتسهيل عملية التعلم عن بعد، وضمان جودة التعليم وكفاءة المخرجات خلال فترة الجائحة، وأن اتخاذ هذا القرار في هذا الوقت لا يتناسب مع الجهود الأخرى التي قامت بها خلال الفترة الماضية.
المصدر: محرر الشؤون المحلية:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها