النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11933 الخميس 9 ديسمبر 2021 الموافق 4 جمادى الأولى 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:49AM
  • الظهر
    11:30AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:46PM
  • العشاء
    6:16PM

العدد 11890 الأربعاء 27 اكتوبر 2021 الموافق 21 ربيع الأول 1443

«الخدمات الطبية الملكية» تنال على الاعتماد البرامجي من الهيئة السعودية

رابط مختصر
ضمن استراتيجيات الخدمات الطبية الملكية بقوة دفاع البحرين لتعزيز دور الريادة في القطاع الصحي لمملكة البحرين، نالت الخدمات الطبية الملكية على الاعتماد البرامجي من الهيئة السعودية للتخصصات الطبية لبرنامج طب الإقامة في طب الأطفال وبرنامج طب الإقامة في علوم الأمراض والتشريح. ويأتي هذا الإنجاز تماشيا مع الاستراتيجية الموضوعة من قبل قائد الخدمات الطبية الملكية، اللواء البروفيسور الشيخ خالد بن علي آل خليفة، على تعزيز مكانة المؤسسة على تقديم أفضل سبل التدريب الطبي، وذلك لتقديم أعلى مستويات الرعاية الصحية.
ومن خلال اعتماد معايير الهيئة السعودية للتخصصات الطبية، ستضمن بذلك تحقيق معايير الجودة والتحصيل الأكاديمي للأطباء المنتسبين.
في حين أعرب العميد طبيب عبدالله درويش، المساعد الفني لقائد الخدمات الطبية الملكية ورئيس قسم علوم الأمراض والتشريح، عن اعتزازه بنيل القسم هذا الاعتماد البرامجي من قبل الهيئة السعودية. حيث سيتمكن الأطباء المنتسبين من التدريب في هذا المجال الحيوي الذي يعتبر ركنًا أساسيًا في تشخيص المرضى وعلاجهم. وستدير البرنامج الطبيبة فينا ناغراج، استشارية علم الأمراض والتشريح، حيث أكدت الطبيبة بأن علم الأمراض والتشريح يعتبر رافدا أساسيا في عملية تقديم الرعاية الصحية، فلذا توفير التدريب اللازم للأطباء يعتبر ذا أهمية قصوى لتأهيل كادر طبي متخصص في هذا المجال.
ومن جهته، أكد الطبيب بابكر حسن، رئيس قسم طب الأطفال، بأن البرنامج التدريبي سيستوفي المعايير الأكاديمية لتعزيز خبرات ومهارات الأطباء في هذا المجال. مضيفًا أن طب الأطفال يحتوي على العديد من التخصصات الفرعية وسيتمكن الطبيب المتدرب دراسة هذه التخصصات مما سيعزز مستوى الرعاية الصحية المقدمة. وستدير البرنامج التدريبي الطبيبة إيمان شاجره، استشارية طب الأطفال والعناية المركزة لحديثي الولادة، حيث أعربت الطبيبة عن اعتزازها لتولي إدارة البرنامج وأكدت بأن العملية التدريبية ستشمل جميع نواحي التعليم الطبي من ناحية التدريب العملي والنظري وتنظيم ورشات عمل تخصصية لتأهيل الأطباء المنتسبين.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها