النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11933 الخميس 9 ديسمبر 2021 الموافق 4 جمادى الأولى 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:49AM
  • الظهر
    11:30AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:46PM
  • العشاء
    6:16PM

السفارة تقيم فعالية زرع الأشجار مع طلبة المدارس.. السفير البريطاني:

العدد 11890 الأربعاء 27 اكتوبر 2021 الموافق 21 ربيع الأول 1443

كل شجرة لديها القدرة على تغيير مستقبل كوكبنا للأفضل

رابط مختصر


‏‎أقامت السفارة البريطانية في مملكة البحرين فعالية لزرع الأشجار، إذ تأتي هذه الفعالية دعمًا لجهود مكافحة تغير المناخ، وقام السفير البريطاني لدى مملكة البحرين رودي دروموند مع طلاب من المدرسة البريطانية في البحرين، ومدرسة سانت كريستوفر، ومدرسة نادين بزرع الأشجار في أراضي السفارة البريطانية في البحرين، بالإضافة لتواجد ممثلين لشركة المنامة لتشكيل وتنظيف البحرين والتي بدورها سلّطت الضوء على أهمية الزراعة المحلية بهدف تحسين البيئة المحلية في مملكة البحرين.
‏‎وقال السفير البريطاني رودي دروموند: «نعتقد أن كل شجرة لديها القدرة على تغيير مستقبل كوكبنا إلى الأفضل، وفي الأسبوع القادم ستستضيف المملكة المتحدة مؤتمر جلاسكو (COP26) في الفترة من 31 أكتوبر إلى 12 نوفمبر. بهدف الوصول إلى مايساوي صفر فيما يتعلق بالكربون، ويجب أن يكون هناك معدل كافٍ من الأشجار بحلول العام 2030، في جميع أنحاء العالم، أكثر من الأشجار التي نخسرها».
وقد أعلنت المملكة المتحدة عن خطط لمضاعفة معدل غرس الأشجار بمعدل ثلاث مرات خلال السنوات الثلاث المقبلة للمساعدة في الوصول إلى هدف تقليل انبعاثات الكربون الصافي بحلول عام 2050.
وأضاف السفير: «قمنا بزرع 40 شجرة جديدة في حديقتنا بالسفارة البريطانية، كما سنعمل بشكل منهجي على استبدال الأشجار التي تستهلك الكثير من المياه بأخرى تستهلك مياه بكميات أقل وتساهم في الاستدامة، وكنت أرغب في إشراك طلاب المدارس والمنظمات التي تحمل الشغف لإحداث التغيير في هذه الفعالية بالسفارة البريطانية، حيث لا يمكن أن يحدث التغيير طويل الأمد إلا إذا شارك جيل الغد وإلهامه لاتخاذ الإجراءات اليوم، وأنا أشيد بتصريح صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حول دعم مملكة البحرين لمبادرة الشرق الأوسط وحرصها على أن تكون جزءًا مهمًا لتحقيق الأمن البيئي والاستدامة بحلول العام 2060».
وتابع السفير قائلاً: «أطلب من الجميع أن يفعلوا الشيء نفسه، حتى لو كانت لديهم حديقة صغيرة، وعليهم زرع المزيد من الأنواع الصحيحة من الأشجار، وأن يتم إزالة الأشجار غير المستدامة تدريجيًا، فهذا الأمر يساعد البيئة المحلية على تحسين جودة الهواء والتربة، وتقليل استخدام المياه، وإنشاء موائل أكثر وأفضل للنحل والحشرات الأخرى والطيور والحياة البرية الأخرى».
المصدر: حسين المرزوق: 

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها