النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11925 الأربعاء 1 ديسمبر 2021 الموافق 26 ربيع الآخر 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:44AM
  • الظهر
    11:27AM
  • العصر
    2:25PM
  • المغرب
    4:45PM
  • العشاء
    6:15PM

وزير الأشغال يلتقي أعضاء مجلس إدارة شركة يوسف بن أحمد كانو

العدد 11887 الأحد 24 اكتوبر 2021 الموافق 18 ربيع الأول 1443

الإطلاع على مشاريع مركز مبارك كانو ومتحف الشركة ومعرض شريفة كانو للفنون

رابط مختصر
التقى وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف أعضاء مجلس ادارة شركة يوسف بن أحمد كانو برئاسة رئيس مجلس الإدارة خالد محمد كانو، ونائب رئيس مجلس الإدارة فوزي أحمد كانو، بحضور وكيل شئون الأشغال المهندس أحمد عبدالعزيز الخياط، للاطلاع على مشاريع الشركة وهي مشروع مركز مبارك كانو الاجتماعي، ومشروع تحويل مقر شركة يوسف بن أحمد كانو الى متحف، إضافة لمشروع معرض شريفة كانو للفنون.
واطلع الوزير على مشروع مركز مبارك كانو الاجتماعي بمنطقة السنابس في محافظة العاصمة، والذي تتولى الوزارة الإشراف المباشر على تنفيذه وضمان مطابقة الأعمال الإنشائية للمعايير المحلية والعالمية.


وأكد خلف أن الوزارة ستعمل على متابعة المشروع وتقديم كل الدعم للجهات التي تتعامل معها، ومنها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وذلك من أجل تنفيذ برامجها وأعمالها وخططها الاستراتيجية لخدمة وتلبية احتياجات المواطنين والمقيمين، لافتا إلى أن مشروع مركز مبارك كانو الاجتماعي يعد أحد المشاريع المهمة التي تنفذها وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
ويهدف المشروع إلى تقديم خدمات اجتماعية وتنموية لجميع أفراد المجتمع البحريني، إلى جانب تعزيز روح التماسك والتلاحم المجتمعي من خلال البرامج والمشاريع الاجتماعية والتنموية المختلفة، فضلا عن تعزيز مبدأ الشراكة المجتمعية مع قطاعات المجتمع الحكومية والأهلية والخاصة، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
ومن المقرر أن يتم إنشاء المبنى المكون من ثلاثة طوابق ليضم قاعة احتفالات وفعاليات وناد نهاري اجتماعي لرعاية الوالدين، وقسم للأسر المنتجة، وأقسام مختلفة للخدمات الاجتماعية كافة مثل البحث الاجتماعي وخدمات الإرشاد الأسري وخدمات المساعدة الاجتماعية، بالإضافة إلى أقسام مخصصة لخدمات الطفولة والأسرة وحاضنات للأسر المنتجة.
وستتولى شركة يوسف بن أحمد كانو تغطية تكاليف البناء والتأثيث، والتي تبلغ حوالي مليون دينار بحريني وفقا للمواصفات المعتمدة، كجزء من الإسهامات الخيرية والإنسانية المستمرة والرائدة للشركة لتنفيذ المشاريع التنموية والرعائية في مملكة البحرين، وتسهم في تعزيز مستوى الحماية المجتمعية، فضلا عن الارتقاء بالخدمات المقدمة لمختلف شرائح وأفراد المجتمع، إذ تم إعداد التصاميم الهندسية للمشروع الذي يقام على أرض مملوكة لحكومة مملكة البحرين، بمساحة (4700) متر مربع، وتقوم الوزارة بالإشراف المباشر على تنفيذه.
ونوه الوزير خلف بدعم شركة يوسف بن أحمد كانو للأعمال الخيرية والإنسانية والإسهام في بناء وتنفيذ المشاريع التنموية في مملكة البحرين، والتي من شأنها تعزيز مستوى الخدمات والرعاية المقدمة لمختلف فئات المجتمع البحريني.
كما اطلع وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني خلال اللقاء على عرض مرئي حول خطة تحويل المبنى القديم لشركة يوسف بن أحمد كانو الكائن في سوق المنامة القديم الى متحف، ليكون وجهة سياحية ومعرفية تحكي التاريخ التجاري والاقتصادي للعائلة وللعاصمة المنامة باعتبارها مركزا حضاريا في الخليج والمنطقة، حيث من المقرر تحويل المبنى التاريخي للشركة، ليصبح في المستقبل وجهة سياحية ومعرفية تحكي نجاحات الماضي لإلهام الأجيال الجديدة من رواد الأعمال.
وأكد الوزير خلف ان وزارة الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني على استعداد لتقديم كل الجهود لمتابعة أعمال تحويل المقر التاريخي لشركة يوسف بن أحمد كانو في سوق المنامة إلى متحف.
وأشاد خلف بمبادرة عائلة كانو بتحويل المبنى التاريخي لشركة يوسف بن أحمد كانو الى متحف، إذ تعكس هذه المبادرة دور العائلة الكبير في دعم الحركة الثقافية والاجتماعية والتجارية والتنموية على مدى عقود، لافتا إلى أن هذا المتحف سيكون معلما إضافيا للعاصمة المنامة ووجهة سياحية جديدة لزوار سوق المنامة القديم.
واطلع الوزير على خطة مشروع معرض شريفة كانو للفنون، مؤكدا ان المعرض الفني يأتي امتداد لدور العائلة ودعمها للحركة الفنية والثقافية والاجتماعية في مملكة البحرين.
من جانبه، رحب خالد محمد كانو رئيس مجلس إدارة شركة يوسف بن أحمد كانو بزيارة وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، والتي تأتي تأكيدا لأهمية الشراكة بين القطاع الحكومي والخاص في إنجاح المبادرات المجتمعية، مشيدا بدور الوزارة في تنفيذ المشاريع التنموية والخدمية والتي تسهم في خدمة المواطنين والمقيمين والارتقاء بمستوى وجودة الخدمات في مملكة البحرين.
وقال: «نعتز بكوننا من الشركات العائلية الخليجية الرائدة في مجال الأعمال، ونفخر بتاريخنا التجاري الطويل في سوق المنامة وسيسهم مشروع متحف كانو في استمرار دورنا المتميّز وتواجدنا الحيوي في هذا السوق، إذ يعتبر إنشاء هذا المتحف وسيلة مثالية لتوثيق تاريخ مجموعة يوسف بن أحمد كانو، بالإضافة إلى استعراض القيم العائلية التي نواصل الالتزام بها».
وأشار إلى أن الشركة حرصت على تخليد ذكرى المغفور له بإذن الله تعالى مبارك جاسم كانو عرفانا وتقديرا لعطائه ودوره البارز المميز في الشركة وفي خدمة مجتمعة وأهله ووطنه، مشيرا إلى أن هذا المركز الاجتماعي يعد الأول من نوعه في مملكة البحرين، إذ يقدم خدمات اجتماعية شاملة ومتكاملة، مؤكدا حرص الشركة على بناء شراكة مجتمعية مع المؤسسات الحكومية في شتى المجالات، وبالأخص وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني مع لما تقدمه الوزارة من مبادرات ومشاريع تنموية اجتماعية لمختلف شرائح المجتمع البحريني تعكس توجهات قيادتنا الحكيمة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها