النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11925 الأربعاء 1 ديسمبر 2021 الموافق 26 ربيع الآخر 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:44AM
  • الظهر
    11:27AM
  • العصر
    2:25PM
  • المغرب
    4:45PM
  • العشاء
    6:15PM

العدد 11886 السبت 23 اكتوبر 2021 الموافق 17 ربيع الأول 1443

«التربية»: نستعد لطرح 6 كتب دراسية في «الذكاء الاصطناعي»

رابط مختصر
محرر الشؤون البرلمانية:
قالت وزارة التربية والتعليم إنها تستعد حاليًا لطرح ستة كتب دراسية جديدة تركز على علم الروبوتات والذكاء الاصطناعي والابتكار والاقتصاد الرقمي، وذلك ضمن خطتها لتطوير وتنويع المناهج الدراسية.
وأفادت في هذا السياق بأنه من المزمع أن يتم طرح ثلاثة كتب في المجالات بالمرحلة الإعدادية وهي الإلكترونيات الرقمية، البرمجة الإبداعية m-pot، الروبوت والإنسان الآلي، أما الثلاثة الأخرى فهي بمستوى متقدم للمرحلة الثانوية وهي: الإلكترونيات الرقمية، راسبيري باي Raspberry Pi، الروبوتات.
وأضافت «سيتم تدريس هذه المقررات في حصص المجالات العملية والمساقات التطبيقية الإثرائية، إضافة إلى الأنشطة الطلابية التي تنفذها الوزارة في ذات المجال».
وتابعت «تهدف هذه المقررات والأنشطة الطلابية التي تنفذها الوزارة إلى مساعدة الطلبة على التعلم بصورة عملية تثير دافعية المتعلم نحو التفكير النشط وابتكار الحلول الإبداعية، وإكساب الطلبة المهارات المرتبطة بمتطلبات العصر واحتياجات التنمية الشاملة المستدامة في القرن الحادي والعشرين، وتعزيز الربط بين المواد الدراسية المختلفة، وتشجيع السلوك الإبداعي، وتنمية القدرات الشخصية المؤثرة في النمو الشامل، وتحفيز الدوافع الداخلية والقدرات الكامنة نحو الإنجاز والاستكشاف والعمل التشاركي الجماعي».
جاء ذلك في تعقيب الوزارة على اقتراح برلماني بشأن إدراج علوم الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية، والمقدّم مـن النواب محمد السيسي، فوزية زينل، بدر الدوسري، عمار آل عباس، الدكتور هشام العشيري.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها