النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11929 الأحد 5 ديسمبر 2021 الموافق 30 ربيع الآخر 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:46AM
  • الظهر
    11:28AM
  • العصر
    2:26PM
  • المغرب
    4:45PM
  • العشاء
    6:15PM

اجتماع ساخن لـ«البلدي الشمالي»

العدد 11883 الأربعاء 20 اكتوبر 2021 الموافق 14 ربيع الأول 1443

مقترحات لإنشاء حدائق ومسالخ للدجاج وإسقاط فواتير الكهرباء

رابط مختصر


وافق المجلس البلدي الشمالي في اجتماعه الاعتيادي يوم أمس على 16 بندًا، وقرّر رفعها إلى وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام بن عبدالله خلف.
وشهد الاجتماع ملاسنات بين الأعضاء ورئيس المجلس، بعد محاولة الأخير منع الأعضاء من التعليق، مهددًا بتطبيق اللائحة الداخلية.
وطالب العضو البلدي عبدالله القبيسي بإيضاح آلية تطبيق قرار بناء وفتح نوافذ تطل على منازل الجيران، وأشار إلى أن وزارة الإسكان تشرع في بناء وحدات سكنية تطل نوافذها على المنازل المحيطة، بينما تمنع وزارة البلديات ذلك على المواطنين.
ومع قرب موسم الأمطار، تقدّم العضو البلدي فيصل شبيب بإحاطة بشأن مشروع عوازل الأمطار، ودعا إلى صيانة عوازل الأمطار، وتركيب العازل المائي، وتقديم خدمات عملاء متميزة للأسر ذات الدخل المحدود المستفيدة من المشروع.


إنشاء مسالخ للدجاج..
مقترح ينتظر اجتماعًا استثنائيًا

تقدّم ممثل الدائرة الأولى بالمجلس البلدي للمحافظة الشمالية عبدالله القبيسي بمقترح يقضي بالسماح بفتح مسالخ أهلية للدجاج وفق الاشتراطات الصحية في المملكة..
وقال القبيسي في مداخلة له بجلسة البلدي: «يجب فتح المجال أمام القطاع الخاص لاستصدار تراخيص فتح مسالخ للطيور»، مشيرًا إلى أن البحرين كانت تضم مسالخ للطيور سابقًا وأغلقت.
من جانبه، وافق المجلس على تحويل المقترح إلى اجتماع استثنائي مع الجهات المختصة.


زينة جاسم تُوصي
بإنشاء حديقة في الجنبية

طالبت العضو البلدي زينة جاسم بإنشاء حديقة في منطقة الجنبية مجمع 575، وأشارت إلى أن موقع الأرض ومساحتها مناسبة لإنشاء حديقة ومواقف للسيارات، كما أن العقار مسجل ضمن أملاك البلدية الشمالية ومقيد بوصفه «حديقة»،
وقالت إن الأهالي بحاجة إلى حديقة وألعاب أطفال ومساحات خضراء، وتوفير بيئة جاذبة ومنظر جمالي، ووافق المجلس على رفع توصية إلى الوزير.


الدرازي تطالب بإنشاء
سوق في منطقة اللوزي

قدّمت العضو البلدي زينب الدرازي مقترحًا بإنشاء سوق ومحال تجارية ومواقف للسيارات بمنطقة اللوزي مجمع 1020، وأوضحت الدرازي في اقتراحها وجود أرض مخصصة للسوق والمحال التجارية في المخطط العام لوزارة الإسكان، كما أن المنطقة مأهولة منذ أربع سنوات، ولا توجد بها سوق أو محال تجارية، مشيرة إلى المنطقة تشهد نموًا إسكانيًا مطردًا عبر إنشاء 133 وحدة سكنية جديدة في المنطقة. ووافق المجلس على رفع توصية لوزير البلديات.



شبيب يقترح تطوير شارع الشيخ سلمان الرابط بين السهلة ومدينة عيسى

طالب العضو البلدي فيصل شبيب بتطوير جزء من شارع الشيخ سلمان، من مسجد الشيخ عزيز وصولاً إلى تقاطع الإشارات الضوئية لسلماباد ومدينة عيسى.
وأوضح شبيب أن الازدحام المروري للسيارات بالقرب من تقاطع شارع الشيخ سلمان وشارع السهلة يتيح المجال للسيارات لمخالفة الأنظمة والقواعد المرورية للقادمين من ناحية مدينة عيسى والانعطاف يسارًا من المسار المتجه إلى المنامة، ودعا إلى تجميل الشارع بما يتناسق مع تاريخه.



المصدر: محمد بحر:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها