النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11932 الأربعاء 8 ديسمبر 2021 الموافق 3 جمادى الأولى 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:48AM
  • الظهر
    11:29AM
  • العصر
    2:26PM
  • المغرب
    5:46PM
  • العشاء
    6:16PM

الانتهاء من ترسية المزايدات على 18 عقارًا ضمن الدفعة الأولى

العدد 11883 الأربعاء 20 اكتوبر 2021 الموافق 14 ربيع الأول 1443

«الأوقاف الجعفرية» تعلن حزمة جديدة من الفرص الاستثمارية

رابط مختصر
أعلنت إدارة الأوقاف الجعفرية عن طرح 21 عقارًا في مزايدات استثمارية في مختلف محافظات المملكة في إطار جهود الإدارة لتحقيق الاستثمار الأفضل للعقارات الوقفية على أسس من الشفافية وتكافؤ الفرص للجميع حيث تمتد فترة التقديم على الدفعة الجديدة من العقارات من 17 حتى 31 أكتوبر 2021.
وفي هذا الإطار، أكد رئيس الأوقاف الجعفرية يوسف بن صالح الصالح أن الإدارة بدأت في عرض مجموعة جديدة من العقارات للتأجير والاستثمار الوقفي وفق نظام المزايدات، حيث تتاح جميع تفاصيل العقارات المطروحة للاستثمار، وذلك تماشيًا مع المساعي الكبيرة والمستمرة للإدارة في تحقيق تنمية الوقف والمساهمة الفاعلة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مملكة البحرين.
وقال رئيس الأوقاف الجعفرية: «إننا نسعى من خلال هذه الخطوات إلى تعزيز الحوكمة والشفافية وتكافؤ الفرص، وتطوير الخدمات المقدمة إلى المستثمرين والمستأجرين، وتعزيز العلاقة مع الجهات الرسمية المعنية بالقطاع العقاري والاستثماري في المملكة، ونعمل بشكل حثيث على تطوير التنسيق والتعاون المشترك مع الجهات الاقتصادية وقطاع الأعمال والراغبين في الاستثمار ترسيخًا لنهج الشفافية والتنافسية وبما يتوافق مع مبادئ الرؤية الاقتصادية 2030».
إلى ذلك أوضح مدير إدارة الأوقاف الجعفرية المهندس محمد جعفر الحسيني: «يأتي طرح الدفعة الثانية من العقارات، بعد استكمال إدارة الأوقاف الجعفرية مراجعة وترسية الدفعة الأولى التي ضمت 24 عقارًا استثماريًا في أماكن مختلفة من المملكة كانت قد طرحتها للمزايدات الاستثمارية في إطار جهودها لتحقيق الاستثمار الأفضل للعقارات الوقفية على أسس من الشفافية وتكافؤ الفرص للجميع، حيث فتحت العطاءات في عدة جلسات بحضور رئيس المجلس ونائب الرئيس ورؤساء اللجان وممثلين عن الإدارة التنفيذية». وأشار الحسيني إلى أن الإدارة قامت بمراجعة وتقييم العطاءات في الدفعة الأولى التي بلغ عددها 24 عطاءً حيث تم البت فيها واختيار الأنسب، إذ إن مجموع العقارات المعروضة للمزايدة 24 عقارًا، واستقبلت الإدارة طلبات المزايدة على 18 عقارًا، وبلغ أعلى عدد العطاءات على إحدى العقارات 12 طلبًا، في حين لم يتم التقديم على 6 عقارات. وتراوح مبلغ الإيجار الابتدائي بين 50 و1300 دينار شهريًا، مؤكدًا أنه تم عرض الدفعة الجديدة من الفرص الاستثمارية في مختلف المنصات الإلكترونية التابعة للإدارة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها