النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11879 السبت 16 اكتوبر 2021 الموافق 10 ربيع الأول 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:19AM
  • الظهر
    11:24AM
  • العصر
    2:41PM
  • المغرب
    5:09PM
  • العشاء
    6:25PM

دعت لتكييفه وحل مشكلة مواقف السيارات.. «أمانة العاصمة»:

العدد 11877 الخميس 14 اكتوبر 2021 الموافق 8 ربيع الأول 1443

توصية بخفض محال اللحوم وزيادة الخضار في سوق جدحفص

رابط مختصر


أفاد رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة بمجلس أمانة العاصمة عبدالواحد النكال بأنه بعد الاطلاع على النموذج الأول من التصاميم الأولية لسوق جدحفص، أعدت لجنته عددًا من الملاحظات والمرئيات من بينها خفض عدد محال اللحوم وزيادة في عدد محلات الخضار والفواكه أو الأسماك، بناء على الطلب المتزايد للقسمين.
وأشار خلال عرض مرئي قدمه ضمن أعمال جلسة مجلس أمانة العاصمة التي عقدت صباح يوم أمس الأربعاء إلى أن الملاحظات تضمنت تكييف السوق، وإيجاد حلول موضوعية لمشكلة المواقف المتوقع بروزها بعد إنشاء السوق، ودراسة إنشاء سوق متعدد الطوابق بحيث يكون الطابق الأرضي مخصصًا لمواقف السيارات.


وقال: «نقترح أن يكون قسمي الأسماك واللحوم في جهة واحدة من السوق، بحيث يكونان منفصلين عن بقية الأقسام، ودراسة إمكانية أن يكون كل قسم من أقسام السوق مستقل بذاته، بحيث يكون له مدخل ومخرج مستقل». وأضاف: «يجب مراعاة أن تتوافق عدد المحال في التصاميم مع عدد المحال في السوق الحالي، وإيجاد حلول للباعة الذين يشغلون الطريق بحيث يتم احتواء أكبر عدد ممكن منهم ووقف البيع خارج السوق بعد مرحلة التطوير».
وفي سياق متصل، صوت أعضاء مجلس أمانة العاصمة خلال الجلسة على مقترح هيئة التخطيط والتطوير العمراني بشأن المخطط التفصيلي لمنطقة جدحفص مجمع 423 من خلال تتعديل وضعيات الأراضي بالمنطقة عن طريق توسعة شبكة الطرق وتصنيف بعض العقارات غير المصنفة وتوفير الخدمات المجتمعية والبنية التحتية.
وقد أوضح رئيس اللجنة الفنية مبارك النعيمي بأنه تم تحديد مداخل ومخارج المخطط وربط الضوارع الرئيسية مع الفرعية بعروض 15 مترًا، وراعى المخطط توفير عقارين لمحطتي كهرباء فرعيتين، ومسجد، وعقار باسم حكومة مملكة البحرين كمقر لأمانة العاصمة، بالإضافة إلى مقبرة ومواقف للسيارات.
المصدر: سارة نجيب:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها