النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12225 الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 الموافق 30 صفر 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

بالتعاون مع السفارة الفرنسية

العدد 11867 الإثنين 4 اكتوبر 2021 الموافق 27 صفر 1442

انطلاق مهرجان البحرين الدولي الـ30 للموسيقى

رابط مختصر
شهدت الصالة الثقافية مساء أمس إقامة ثاني أمسيات مهرجان البحرين الدولي للموسيقى في نسخته الثلاثين، والتي أحياها عازف البيانو الفرنسي ماكسيم زيكيني وقدّم فيها أشهر المقاطع التي أسهمت في تشكيل المشهد الموسيقي العالمي، وذلك بحضور الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة مدير عام الثقافة والفنون بهيئة البحرين للثقافة والآثار والسفير الفرنسي لدى مملكة البحرين جيروم كوشارد، إضافة إلى تواجد عدد من أعضاء السلك الدبلوماسي في المملكة. وتأتي هذه الأمسية بالتعاون مع السفارة الفرنسية لدى مملكة البحرين.
وأكدت الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة بهذه المناسبة على أهمية الحراك الثقافي في التعافي من الأزمة الصحية العالمية وصناعة الأمل بعودة الحياة إلى طبيعتها، معربة عن سرورها لانطلاق حفلات الصالة الثقافية ضمن المهرجان والتي تعد الجمهور بتجارب موسيقية فريدة. كما وشكرت سعادتها سفارة فرنسا على تعاونها الدائم وكافة المساهمين في إنجاح المهرجان.
من جانبه أعرب السفير الفرنسي جيروم كوشار عن سعادته بالتعاون مع هيئة البحرين للثقافة والآثار لإغناء الحراك الثقافي في المملكة، كما عبّر عن فرحته بتعريف الجمهور البحريني على عازف البيانو ماكسيم زيكيني، متمنيًا للجميع مهرجانًا يحمل الفرح والجمال.
وانطلق الحفل مع واحدة من أشهر مقاطع موزارت، لتبدأ من بعدها رحلة أخذ خلالها ماكسيم زيكيني الجمهور في رحلة للتعرف على أنواع الموسيقى من القرن الثامن عشر وحتى القرن الحادي والعشرين التي ألفها كبار الموسيقيين أمثال فيردي شوبان، وليست. كما وشهد الحفل تقديم مجموعة أشهر المسرحيات الموسيقية وأعمال لموسيقيين فرنسيين منهم كلود ديبوسي، ميشيل ليجراند وتشارلز أزنافور.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها