النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11882 الثلاثاء 19 اكتوبر 2021 الموافق 13 ربيع الأول 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:19AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:40PM
  • المغرب
    5:07PM
  • العشاء
    6:37PM

العدد 11850 الجمعة 17 سبتمبر 2021 الموافق 10 صفر 1442

«شبابية الأعلى للمرأة»: اختيار 9 فائزين بمسابقة «20 عامًا و20 إبداعًا»

رابط مختصر
كشفت لجنة الشباب بالمجلس الأعلى للمرأة أن لجنة تحكيم مسابقة «عشرون عامًا وعشرون إبداعًا»، التي أطلقتها اللجنة نهاية يوليو الماضي تزامنًا مع احتفالات مملكة البحرين بالذكرى العشرين لتأسيس المجلس، قد اختارت تسعة أعمال للفوز بالمسابقة من أصل 109 مشاركة.
وأوضحت اللجنة أن هذه الأعمال التسعة تأتي ضمن فئات المسابقة، وهي التصميم الجرافيكي، والرسم على الكمبيوتر، وتصميم المجوهرات، وفن التطريز اليدوي، وفن الإلقاء، والقصائد الشعرية، والمقال الصحافي، والنثر، واللغات، وأتاحت هذه الأعمال للشباب البحريني من الجنسين فرصة مشاركة المجلس لجهوده في تسليط الضوء على المنجزات البارزة للمرأة البحرينية خلال العقدين الأخيرين.
وذكرت «شبابية الأعلى للمرأة» أنها ستعلن أسماء الفائزين تمهيدًا لتكريمهم بجائزتها المرصودة بإجمالي أربعة آلاف دينار في مناسبة خاصة ستقام قريبًا. ومن المعايير التي اعتمدت عليها لجنة المسابقة في فرز وتقييم الأعمال المشاركة، أن يتسم العمل المرشح بالاحترافية والإبداع في الأفكار والمضمون، فيما يحتفظ المجلس بحق استخدام المحتوى المقدم ونشره.
وتستند لجنة الشباب بالمجلس في تنفيذها لهذه المسابقة إلى خبراتها في مجال تنفيذ مسابقات مشابهة، كان آخرها مسابقة «قصتي بعدستي»، وهي مسابقة تصويرية حظيت باهتمام واسع لدى أوساط الشباب البحريني وجرى خلالها تسليط الضوء على طبيعة المبادرات والإسهامات المؤثرة للمرأة البحرينية في التعامل مع تحديات الظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة (كوفيد-19)، وتميزت الأعمال الفنية المشاركة بتوثيقها لقصص ملهمة ومؤثرة من خلال التصوير الفوتوغرافي أو المرئي وبشكل احترافي ومبدع، تضمنت رسائل إنسانية حول عزم وإصرار المرأة البحرينية في تحويل تحديات الحياة إلى فرص ودروس ذات فائدة وأثر على المجتمع.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها