النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11852 الأحد 19 سبتمبر 2021 الموافق 12 صفر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:06AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    2:59PM
  • المغرب
    5:37PM
  • العشاء
    7:07PM

استعرضت مع السفيرة التركية أدوار «الأعلى للمرأة».. الأنصاري:

العدد 11807 الخميس 5 أغسطس 2021 الموافق 26 ذو الحجة 1442

فتح قنوات تعاون جديدة مع المؤسسات التركية المعنية بالمرأة

رابط مختصر
استقبلت هالة الأنصاري الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة، الاثنين بمقر المجلس بالرفاع، إيسين تشاكيل سفيرة الجمهورية التركية لدى مملكة البحرين.
واستهلت الأنصاري اللقاء بتهنئة تشاكيل بمناسبة تعيينها سفيرة جديدة لبلادها لدى المنامة، واستعرضت معها الأدوار التي يقوم بها المجلس الأعلى للمرأة كآلية وطنية مسؤولة عن متابعة جميع القضايا المتعلقة بوضع المرأة في مملكة البحرين، معربة عن تطلع المجلس لفتح قنوات تعاون جديدة مع المؤسسات التركية المعنية بالمرأة وبشكل خاص في مجال التمكين الاقتصادي.
كما تطرّقت الأمين العام للمجلس خلال اللقاء لأهم أولويات عمل المجلس الأعلى للمرأة وتطلعاته المستقبلية بعد عشرين عامًا على تأسيسه تنفيذًا لرؤية وتوجيهات رئيسته، صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة العاهل المفدى، بالنظر إلى ما تتمتع به المرأة البحرينية اليوم من مكانة وحضور وإسهامات قائمة على قاعدة من الشراكة العادلة والمتكافئة مع الرجل. وخلال الاجتماع قدّمت الشيخة دينا بنت راشد آل خليفة مساعد الأمين العام للمجلس عرضًا مرئيًا أشارت خلاله إلى عدد من الإجراءات والمبادرات التي اتخذتها مملكة البحرين لدعم المشاركة الكاملة للمرأة في التجارة ونشاط ريادة الأعمال، بما في ذلك تأسيس حاضنات ومسرّعات اقتصادية لدعم وتشجيع رائدات الأعمال على توسيع نشاطهن التجاري مع تعزيز الإبداع والابتكار في ريادة الأعمال.
من جانبها، أعربت السفيرة التركية لدى مملكة البحرين إيسين تشاكيل عن إعجابها وتقديرها للعمل المؤسسي والمنظم الذي يقوم به المجلس الأعلى للمرأة برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى، منوهة بالخطط والمبادرات والمشروعات التي ينفذها المجلس من أجل دعم مسيرة تقدم المرأة البحرينية، مع تأكيدها على أهمية تبادل التجارب والخبرات بين الدول الشقيقة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها