النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11852 الأحد 19 سبتمبر 2021 الموافق 12 صفر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:06AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    2:59PM
  • المغرب
    5:37PM
  • العشاء
    7:07PM

العدد 11800 الخميس 29 يوليو 2021 الموافق 19 ذو الحجة 1442

تعاون مشترك بين جهاز الخدمة المدنية والجهاز الوطني للإيرادات

رابط مختصر
أعلن جهاز الخدمة المدنية والجهاز الوطني للإيرادات عن تعاون مشترك بشأن تطبيق وتحديث نظم إدارة الجودة بالجهاز الوطني للإيرادات، واستعرض كل من أحمد بن زايد الزايد رئيس جهاز الخدمة المدنية ورنا إبراهيم فقيهي الرئيس التنفيذي للجهاز الوطني للإيرادات حيثيات هذا التعاون والمراحل الأساسية للتنسيق والعمل المشترك تعزيزًا لسبل الارتقاء بالأداء الحكومي.
ويأتي هذا التعاون بين جهاز الخدمة المدنية والجهاز الوطني للإيرادات استنادًا إلى قانون الخدمة المدنية الصادر بالمرسوم بقانون رقم (48) لسنة 2010، والذي يقضي بإعطاء جهاز الخدمة المدنية مسؤولية إدارة الأداء المؤسسي وتطبيق أنظمة الجودة بالجهات الحكومية.
ويهدف التعاون المشترك إلى تهيئة الجهاز الوطني للإيرادات لتطبيق نظام إدارة الجودة وتقديم الدعم الفني والتدريب والمساندة الإدارية، بما يضمن الوفاء بجميع متطلبات مواصفة الآيزو 9001:2015.
من جانبه، سيقوم جهاز الخدمة المدنية بإعداد خطة للإشراف والتدقيق على تطبيق نظام إدارة الجودة في الجهاز الوطني للإيرادات، إذ يتضمن ذلك خمس مراحل أساسية، هي نشر ثقافة الجودة، وعملية التوثيق، والتدريب والدعم، ومرحلتي التدقيق الداخلي والخارجي استعدادا للحصول على شهادة الآيزو العالمية، بالإضافة إلى تقديم النصح والإرشاد فيما يتعلق باستخدام التقنيات المناسبة لتطبيق نظام إدارة الجودة.
وتقدم الجهاز الوطني للإيرادات بجزيل الشكر والامتنان إلى جهاز الخدمة المدنية؛ على الاهتمام البالغ بالارتقاء بالخدمات الحكومية وتعزيز التطوير المستمر، والذي يُعد تأكيدا لمدى التعاون المشترك بين الجهات والمؤسسات الحكومية لتنفيذ برامج العمل المشترك وتوفير أفضل الخدمات الحكومية.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها