النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11760 السبت 19 يونيو 2021 الموافق 9 ذو القعدة 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:12AM
  • الظهر
    11:39AM
  • العصر
    3:04PM
  • المغرب
    6:32PM
  • العشاء
    8:02PM

أكدوا نجاح الشراكة بين «الإسكان» ومؤسسات التطوير العقاري:

العدد 11753 السبت 12 يونيو 2021 الموافق 2 ذو القعدة 1442

«مزايا» المحرك الأكبر في السوق العقاري بما يصل إلى 300 مليون دينار

رابط مختصر
أكد عدد من المطورين العقاريين أن الشراكة الناجحة بين وزارة الإسكان ومؤسسات التطوير العقاري في برنامج «مزايا»، استطاعت أن توفر للمواطن مرونة كبيرة في اختيار سكنه الملائم والذي يلبي احتياجاته من حيث الموقع الجغرافي والمساحة ونوع الوحدة السكنية، وذلك في إطار أهداف ورؤى وزارة الإسكان، وعبر تقديم الحلول السكنية للمواطنين التي تكفل سرعة الحصول على الخدمة الإسكانية.


وأوضح إياد عبيد المدير العام لشركة عقارات الإسكان، أن برنامج مزايا أكد نجاح رؤية الحكومة في تفعيل الشراكة بين القطاع الحكومي مع القطاع الخاص والمستثمرين، حيث ساهم هذا النجاح في توفير السكن الملائم لأكثر من 8000 أسرة بحرينية، وفي دعم الاقتصاد الوطني بأكثر من 100 مليون دينار بحريني. وأضاف أن القطاعات الاقتصادية استطاعت أن تستفيد مما يتيحه برنامج مزايا من توسيع دائرة العمل وتطويره.
وقال جعفر العريبي مدير العقارات بشركة تسهيلات الخدمات العقارية «نحن في شركة تسهيلات للخدمات العقارية استطعنا أن نشكل علاقة إيجابية مع وزارة الإسكان عن طريق السكن الاجتماعي، سواء كانت بالطريقة المباشرة بين التسهيلات وبين وزارة الإسكان أو بطريقة غير مباشرة بين زبائننا المطورين العقاريين وبين وزارة الإسكان». وأكد أن هذه العلاقة أثمرت نتائج إيجابية على مختلف الأصعدة.
وفي سياق متصل، أكد حسن الهندي مدير العمليات بشركة بروج العقارية، أن عملية التطوير وتوفير الوحدات السكنية للمواطنين أصبحت هدفًا مشتركًا بين وزارة الإسكان والمطورين والمستثمرين، حيث أسهم هذا الهدف في تقليل وتيرة انتظار المواطن للوحدة السكنية، وأسهم في رفد العجلة الاقتصادية والتنموية في مملكة البحرين. وأكد أن عائد الشراكة التي جمعت القطاع الخاص والمطورين مع الحكومة ووزارة الإسكان أسهم بسرعة اعتماد المشاريع السكنية وتطوير آلية العمــل، حيث تقلصت فترة انتظار تخليص المعاملات العقارية من أشهر إلى ثلاثة أسابيع.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها