النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11755 الإثنين 14 يونيو 2021 الموافق 3 ذو القعدة 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:11AM
  • الظهر
    11:38AM
  • العصر
    3:03PM
  • المغرب
    6:31PM
  • العشاء
    8:01PM

مشاركات حفلت بكلمات المحبّة والأشواق الحارّة بين الشعبين الشقيقين

العدد 11727 الإثنين 17 مايو 2021 الموافق 5 شوال 1442

تفاعل شعبي بحريني - سعودي كبير مع حملة «ولهنا عليكم»

رابط مختصر

حظيت حملة «ولهنا عليكم» التي أطلقتها هيئة البحرين للسياحة والمعارض بتفاعل شعبي كبير عبر منصّات وسائل التواصل الاجتماعي، إذ شارك عدد كبير من البحرينيين بتغريدات ورسائل محبّة للأشقاء في المملكة العربية السعودية؛ ترحيبًا بعودتهم إلى المملكة بعد انقطاع دام لأكثر من عام وشهرين بسبب تداعيات جائحة كورونا.
وتنوّعت مشاركات البحرينيين على جميع المنصّات ووسائل التواصل الإلكترونية بين صور اللافتات والأعلام البحرينية والسعودية، والأضواء التي تزيّنت بها بعض الطرقات والأبراج والمحال، والتصاميم المختلفة المعبّرة عن العلاقات الوطيدة بين الشعبين البحريني والسعودي، وبين مقاطع الفيديو المسجّلة التي تضمّنت مشاعر محبّة وأشواق حارّة للقاء الأشقاء، وبين قصائد الشعر وأبيات الغزل والمحبّة.
وقال المغرّد زياد فيصل آل خليفة في تغريدة له: «يا محلا قدومكم به نورت دار الوفا البحرين علم البحرين، قلوب اخوانكم في بلادكم بالحيل فرحانه»، وكتب المغرّد أحمد السعيدي: «يا سلامي على من جا لنا عاني، مرحبًا يا هلا والفين ترحيبه».
وكتب الناشط ورئيس النادي العالمي للإعلام علي سبكار في حسابه على تويتر: «حبايبنا واصدقاءنا في السعودية، صار لنا أكثر من سنه ما التقينا في البحرين، ولهنا عليكم، حياكم من بكرا بلدنا بلدكم، راح نقول لكم من بكرا نورت البحرين»، فيما كتب المغرد نواف شاهين: «ولهت عليكم شوارعنا، ولهت عليكم مطاعمنا، ولهت عليكم مجمعاتنا، ولهت عليكم أسواقنا، ولهت عليكم البحرين، ولهنا عليكم يا أهل السعودية».
وكتبت المغردة نورة: «وحشتونه يا طيبين، العين أوسع لكم من الدار»، وكتبت المغردة دولة الخلاصي:«قلتها من قبل وبإذن الله ماعشت بقولها؛ البحرين والسعودية وطن واحد وشعب واحد وامتداد واحد، وأنا بحرينية بقدر ما أنا سعودية وعسى الله يحفظنا كفين للدعاء، وفعلاً فقدناكم في هل أزمة، الله يعديها على خير وولهنا عليكم».
أما المغرد خليفة الماجد فكتب: «الدار داركم والبلد بلدكم وأنتم أهل الدار وحنا الضيوف»، بينما نشر رجل الدين توفيق الصائغ مقطع فيديو للأعلام الوطنية لمملكة البحرين والمملكة العرية السعودية التي تزيّن عددًا من الشوارع، وكتب قائلاً: «كل شيء هنا يقول ولهنا عليكم، الإنسان والبنيان والنيران، مرحبًا بكم وحيث حللتم فلكم الصدر ولنا العتبة».
كما تفاعل المغرّدون السعوديون مع الحملة، إذ كتبت المغردة السعودية لطيفة اليحيى: «ولنا في أرض البحرين أرواح وقلوب وعشق، كادت من الحرمان أن تذوب، سلامًا يا أرض السلام واللؤلؤ والمرجان، سلامًا يا أرض الحرية والأمن والأمان، سلامًا يا بحرين الحب يا سيدة الأوطان»، في حين كتبت المغردة لينة الجريان: «خُذُونِي إلى دَارِ الأحبــةِ إنَنِي، أَهوَى الديَارَ وقَلبِي فِي أَرَاضِيها»، بيـنما كــتب المغرد رائد بن صالح: «بالله من يلومنا بحــب البــحرين وأهلها، عمري ما شفت أحد بطيبتهم».
المصدر: محرر الشؤون المحلية:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها