النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11759 الجمعة 18 يونيو 2021 الموافق 8 ذو القعدة 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:12AM
  • الظهر
    11:39AM
  • العصر
    3:04PM
  • المغرب
    6:32PM
  • العشاء
    8:02PM

العدد 11723 الخميس 13 مايو 2021 الموافق غرة شوال 1442

مركز ناصر للتأهيل والتدريب يكرم هيئة «علوم الفضاء»

رابط مختصر
كرّم مركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء لمساهمتها الفعّالة في إنجاح برنامج «التدريب الوظيفي» لطلاب الصف الثالث ثانوي بالمركز ، وذلك في نسخته الأولى عبر تقنية الاتصال المرئي.
وقد جاءت مشاركة الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء في البرنامج من خلال إلقاء سلسلة من الدورات المتخصصة في شهر أبريل 2021، تم من خلالها تغطية مواضيع متنوعة تعنى بعلوم وتقنيات الفضاء، حيث سُلط الضوء على دور الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء في بناء قطاع فضائي مستدام في مملكة البحرين، كما تم التعريف بعلوم الفضاء وأهميتها وتطبيقاتها المختلفة بشكل عام، إضافة إلى استعراض خبرات الهيئة في مجالات عديدة بشكل خاص، منها على سبيل المثال بناء الأقمار الصناعية.
بهذه المناسبة، صرح عضو فريق البحرين للفضاء، مهندس الفضاء علي القرعان قائلاً: إن الهيئة تؤمن بأهمية نشر الوعي بعلوم الفضاء وتطبيقاته لجميع شرائح المجتمع بشكل عام وللشباب والناشئة بشكل خاص، وتأتي مشاركة الهيئة في هذا البرنامج ترجمةً فعلية لهذا الإيمان. لقد كان البرنامج التدريبي مميزًا، حيث تم من خلاله ربط ما تعلمه الطلاب في المركز خلال دراستهم الأكاديمية بأساسيات هندسة الفضاء. وقد تم اختيار مواضيع البرنامج لتكون مساعدة للطلاب على تصور طريق أكاديمي واضح يمكنهم من خلاله تلبية حاجات المملكة في قطاع علوم الفضاء. وقد ساهم طلاب المركز في إنجاح هذا البرنامج، حيث أبدى الطلاب حماسًا منقطع النظير تجاه علوم الفضاء وتقنياته خصوصا وأنهم يأتون من خلفية تقنية مما أدى إلى زيادة التفاعل خلال كل الدورات التي نظمتها الهيئة.
وأَنْتَهِزُ هذه الفرصة لتقديم الشكر لمركز ناصر على التسهيلات التي قدموها لإنجاح هذا البرنامج، مما ساهم في تحقيق البرنامج لمخرجاته المستهدفة بزيادة وعي الطلاب بأهمية علوم الفضاء وتطبيقاته، ومساعدة الطلاب على رسم خططهم الأكاديمية المستقبلية، لتلبية الاحتياجات الوطنية المتعلقة بعلوم الفضاء والذي يعد أحد علوم المستقبل والتي يعول عليها لخلق وظائف مرموقة للأجيال القادمة»

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها