النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11756 الثلاثاء 15 يونيو 2021 الموافق 4 ذو القعدة 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:11AM
  • الظهر
    11:38AM
  • العصر
    3:03PM
  • المغرب
    6:31PM
  • العشاء
    8:01PM

العدد 11717 الجمعة 7 مايو 2021 الموافق 25 رمضان 1442

لجنة الحوكمة تبحث طلبات الشراء الحكومية وتناقش تطوير الأنظمة والتطبيقات

رابط مختصر
عقدت لجنة حوكمة تقنية المعلومات والاتصالات برئاسة محمد علي القائد رئيس اللجنة الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية اجتماعها الرابع والأربعين عبر تقنية الاتصال المرئي، وذلك لبحث واستعراض عدد المشاريع وطلبات الشراء الاستراتيجية المقدمة من قبل الجهات الحكومية، والتي بلغت تكلفتها التقديرية حوالي 1.2 مليون دينار بحريني.
خلال الاجتماع استعرض الرئيس عددًا من الموضوعات المُدرجة على جدول أعمال اللجنة والمتعلقة بالتوجهات الاستراتيجية لتقنية المعلومات، ومنها استعراض ملخص يعنى بالمعايير والإرشادات المتعلقة بتطوير الأنظمة والتطبيقات الحكومية، الرامية لخفض تكاليف التطوير والتشغيل في القطاع الحكومي على المدى البعيد وتقليل المخاطر الأمنية والتشغيلية، فضلاً عن إسهام المعايير الموحدة في تقليل الازدواجية بين الأنظمة والتطبيقات الحكومية وتعزيز التوافق والربط بين الأنظمة بالجهات الحكومية.
بعد ذلك ناقشت اللجنة خلال اجتماعها مقترحًا حول البرنامج التدريبي للتخطيط الاستراتيجي لتقنية المعلومات بالجهات الحكومية، إذ يهدف البرنامج لبناء قدرات مديري ورؤساء الأقسام بإدارة نظم المعلومات في المؤسسات الحكومية، بما يمكنهم من المساهمة بتطوير وتنفيذ استراتيجية تكنولوجيا المعلومات وفق احتياجات ورؤى مؤسساتهم، وبما يتوافق والاستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي في مملكة البحرين.
كما اطلعت اللجنة على القرارات المنفذة التي تم اعتمادها خلال اجتماعاتها السابقة بجانب متابعة سير العمل فيها. وفي ختام الاجتماع أشاد القائد بجهود أعضاء اللجنة، وأثنى على تعاونهم ودعمهم المستمر في سبيل الارتقاء بعمل اللجنة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها