النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11765 الخميس 24 يونيو 2021 الموافق 14 ذو القعدة 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:13AM
  • الظهر
    11:40AM
  • العصر
    3:05PM
  • المغرب
    6:33PM
  • العشاء
    8:03PM

فعاليات برلمانية:

العدد 11717 الجمعة 7 مايو 2021 الموافق 25 رمضان 1442

إنشاء الهيئة العامة للرياضة نقلة نوعية للقطاع الرياضي في المملكة

رابط مختصر

أشادت فعاليات برلمانية بصدور المرسوم الملكي السامي بإنشاء الهيئة العامة للرياضة ومرسوم تنظيمها، وأكدوا أنه نقلة نوعية للقطاع الرياضي ومحطّة مهمة في مسيرة الرياضة البحرينية.
من جانبها، أعربت لجنة شؤون الشباب في مجلس الشورى برئاسة سبيكة خليفة الفضالة عن بالغ تقديرها وامتنانها للمقام السامي لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، لصدور مرسوم إنشاء الهيئة، ​مثمنة عاليًا الدعم والرعاية الكبيرة التي تحظى بها الحركة الرياضية في مملكة البحرين من لدن جلالته أيده الله.
وأشادت لجنة شؤون الشباب بالجهود الحثيثة التي يبذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب في دعم الكفاءات والقدرات الوطنية، ومساعيه المتواصلة للنهوض بالرياضة البحرينية لتحقيق النجاحات والإنجازات في المحافل المحلية والخارجية، ورفع اسم مملكة البحرين خفاقًا في ميادين الرياضة الاحترافية بمختلف أنواعها، مؤكدة متابعة ومساندة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية في تبني المواهب وتلبية الطموحات الشبابية.
وأكدت الفضالة أن الحركة الرياضية بصدور مرسوم إنشاء الهيئة العامة للرياضة قد بدأت عهدًا جديدًا ونوعيًا سيعزز مسيرة الإنجازات التي تحققها الرياضة البحرينية عبر مختلف المنافسات، إذ جاء ترجمة للرؤية الملكية الثاقبة والمكانة الرفيعة التي تحظى بها الرياضة في مملكة البحرين، مبينة أن الهيئة وقانون الاحتراف الرياضي يمثلان حافزًا كبيرًا نحو المزيد من التقدم والتألق رياضيًا على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي.
من جانبه، قال رئيس اللجنة البرلمانية النوعية الدائمة للشباب والرياضة عضو مجلس النواب أحمد العامر إن الهيئة الجديدة سوف تسهم من خلال مجلس إدارتها بالرقابة الإدارية والمالية على الأندية والهيئات الرياضية، والإشراف وتنظيم العمل واقتراح وتنفيذ خطط ومشروعات وبرامج وخدمات الرياضة، وتسجيل اتحادات اللعبات الرياضية وغيرها من الاختصاصات الواسعة التي نظمها المرسوم الملكي وتعزز من دور الهيئة الجديدة.
وأكد النائب أحمد العامر أن اللجنة النوعية البرلمانية الدائمة على استعداد لتعزيز التعاون مع جميع الجهات المعنية في شؤون الرياضة ورعاية الشباب؛ بهدف تحقيق الأهداف المشتركة التي تخدم هذا القطاع.
من جانبه، قال النائب غازي آل رحمة إن صدور المرسوم الملكي السامي إنما يعكس الاهتمام الذي يبديه صاحب الجلالة الملك المفدى، حفظه الله ورعاه، لرعاية القطاع الرياضي والشبابي في المملكة، وتوفير جميع البنى التحتية والعناصر التي تمكّنه من شقّ طريقه ومواكبة التطورات العالمية بصورة مثالية تلبّي طموحات الجسم الرياضي، مشيدًا في هذا السياق بما توليه الحكومة بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله ورعاه، من دعم ورعاية للقطاع الرياضي، مشيرًا في هذا السياق الى موافقة مجلس الوزراء على إنشاء الهيئة العامة للرياضة.
وأكد آل رحمة أن إنشاء الهيئة العامة للرياضة من شأنه الانطلاق بالرياضة البحرينية لآفاق أرحب من الانجازات وسنوات ذهب جديدة، منوهًا بالجهود الحثيثة التي بذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب وإسهاماته الكبيرة في رفد هذا القطاع بالأفكار الابداعية وشحذ الهمم الشبابية وبلورة فكرة الهيئة وإطارها القانوني، بما سيسهم في تنظيم القطاع الرياضي وتطويره، كما أشاد بما يضطلع به سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية من أدوار قيادية مهمة واهتمام ومتابعة للارتقاء بالقطاع الرياضي وتوحيد جهوده.
ونوه آل رحمة في هذا السياق بالجهود الكبيرة التي يبذلها وزير شؤون الشباب والرياضة توفيق المؤيد في تنفيذ المشاريع والبرامج والمبادرات الرامية لتطوير القطاع الرياضي، ووضع الاستراتجيات والخطط التي تنهض به.
بدوره، أكد النائب حمد الكوهجي ان مرسوم إنشاء الهيئة العامة للرياضة يمثل مرحلة جديدة من الرياضة البحرينية ونقلة نوعية في العمل الرياضي، موضحًا أن الرياضة البحرينية في تطور مستمر بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب، إذ تعيش الرياضة البحرينية عصر الذهب ووصلت إلى العالمية.
ونوه الكوهجي بجهود سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية ومتابعته الحثيثة للنشاط الرياضي والمنتخبات الوطنية، مؤكدًا أن الرياضية البحرينية تسير بخطوات ثابتة نحو التميز والإنجازات المشرفة على جميع المستويات.
وقال النائب الكوهجي إن إنشاء الهيئة العامة للرياضة سينقل العمل الرياضي لمرحلة جديدة وآفاق واسعة، وذلك من خلال تأصيل العمل الاحترافي والعمل على الانتقال لتحويل الأندية الوطنية إلى شركات، وهذا ما يؤكد أن البحرين تسير نحو تحويل الرياضة إلى صناعة ومهنة.
المصدر: محرر الشؤون البرلمانية:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها