النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11724 الجمعة 14 مايو 2021 الموافق 2 شوال 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:24AM
  • الظهر
    11:34AM
  • العصر
    3:03PM
  • المغرب
    6:16PM
  • العشاء
    7:46PM

العدد 11715 الأربعاء 5 مايو 2021 الموافق 23 رمضان 1442

عبدالوهاب:خطّة تدريجية لافتتاح المراكز الصحية 24 ساعة

رابط مختصر
رفع رئيس مجلس أمناء مراكز الرعاية الصحية الأولية الدكتور عبدالوهاب محمد عبدالوهاب أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان إلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء؛ لتفضله بإصدار أمره بتقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية على مدار 24 ساعة في 9 مراكز صحية، موزعة على محافظات مملكة البحرين.
وأكد الدكتور عبدالوهاب محمد عبدالوهاب أن كوادر الرعاية الأولية من الأطباء والممرضين والفنيين والمساعدين كانوا ولا يزالون في الخطوط الأمامية لرفد جهود مكافحة فيروس كورونا (كوفيد-19) ضمن الاستراتيجية الوطنية الشاملة، والتي ارتكزت بكامل قدراتها على ضمان استدامة القطاع الصحي وسلامة المواطنين والمقيمين، والمحافظة على تطوير المنظومة الصحية وجودتها والقيام بالمهام الموكلة لهم، وذلك بالتوازي مع دورهم الرئيس في مكافحة الجائحة.
كما أشار إلى أنه تم الانتهاء من وضع ملامح الخطة التدريجية لافتتاح المراكز الصحية المشمولة ضمن أمر صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، والتي سيتم تنفيذها في الفترة القريبة المقبلة، مضيفًا أن هذه المراكز الصحية ستقدم خدماتها وفق مفهوم الرعاية الأولية الشاملة وبنفس الجودة والمستوى. وأوضح أن الحالات الطارئة سيتم تحويلها للمستشفيات لتلقي الرعاية الثانوية؛ ضمانًا للحصول على الخدمات الصحية المتقدمة وفق التقييم الصحي لكل حالة، وتماشيًا مع استراتيجية التسيير الذاتي للمستشفيات الحكومية والصحة الأولية.
واستذكر الدكتور عبدالوهاب بالفخر والتقدير للدور الوطني الكبير الذي قامت به الكوادر الصحية من منتسبي الرعاية الاولية في التصدي لجائحة فيروس كورونا (كوفيد-19).

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها