النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11724 الجمعة 14 مايو 2021 الموافق 2 شوال 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:24AM
  • الظهر
    11:34AM
  • العصر
    3:03PM
  • المغرب
    6:16PM
  • العشاء
    7:46PM

العدد 11715 الأربعاء 5 مايو 2021 الموافق 23 رمضان 1442

طلبة جامعة البحرين يتأهلون للمرحلـــة الثانيـــة مــن مسابقة إنجـــاز

رابط مختصر
تأهلت أربع فرق من طلبة جامعة البحرين للمرحلة الثانية في المسابقة الوطنية لبرنامج «الشركة» الذي تنظمه مؤسسة «إنجاز البحرين» لفئة الجامعات لعامي 2020/‏2021.
وأوضحت مدير مركز حاضنة الأعمال بجامعة البحرين الدكتورة إسراء أحمد ولي أن الجامعة شاركت بعدة فرق في مسابقة «الشركة» في نسختها الثالثة عشرة، تأهلت منها أربع فرق للمرحلة الثانية، التي شارك فيها 11 فريقًا من عدد من الجامعات في المملكة.
ويُعد برنامج «الشركة» من أكبر البرامج التي تقوم عليها مؤسسة إنجاز البحرين، إذ تتيح للمشاركين إنشاء شركاتهم الخاصة، عبر خوض تجربة فعلية في إنشاء الشركات الاقتصادية منذ مراحلها التأسيسية الأولى بدءاً من اختيار فكرة للمشروع التجاري، مروراً بتصميم الهوية التجارية، وانتهاءً بالمراحل النهائية من المشروع، كالتسويق والترويج للشركة. وتقام المسابقة بشكل سنوي على مستويين: الأول على مستوى طلبة المدارس الثانوية، والثاني على مستوى طلبة الجامعات في المملكة.
ومن الفرق الفائزة والمتأهلة للمرحلة الثانية، فريق «دواء» المؤلف من مدير الفريق الطالب أحمد محمد حسن، وكل من الطلبة عمار طارق (المالية)، علي حسين محمد (تقنية المعلومات والتطوير)، ورهف معن يوسف (التسويق والعلاقات العامة)، ومنة الله وليد، وخليل علي (المبيعات)، وشيرين عبدالحميد (الموارد البشرية).
وتقوم فكرة مشروع «دواء» على إنشاء تطبيق للهواتف الذكية، كمنصة إلكترونية يربط المرضى بالصيادلة والصيدليات في المملكة. ويسعى الفريق لتطوير الفكرة لتمكنهم من ملاحظة حالة الخدمات الدوائية المقدمة في صيدليات المؤسسات الصحية الحكومية منها والخاصة، لدراسة سبل تسهيل تزويد المرضى في المملكة بالأدوية التي يحتاجونها على وجه السرعة، من أقرب صيدلية لموقع المريض أو مستخدم التطبيق.
كما يسعى فريق «دواء» إلى إضافة ميزة تصوير المستحضر الدوائي، أو الوصفة الطبية، أو المكمل الغذائي أو الجهاز الطبي لتوفيره للمرضى. على أن يتم تطوير التطبيق لإضافة ميزة الدفع وتوصيل الدواء لمستخدم التطبيق.
وأكد فريق «دواء» إسهام التطبيق في حل بعض مشاكل المرضى، من خلال توفير الوقت والجهد في الحصول على المستحضر الدوائي أو الجهاز الطبي، وعلى وجه الخصوص للمرضى من ذوي الهمم، وكبار السن. ناهيك عن أهميته، خصوصًا في الوضع الراهن في مواجهة تفشي جائحة كورونا عبر تحقيق التباعد الاجتماعي.
و«إنجاز البحرين» مؤسسة غير ربحية، بدأت في خدمة المجتمع منذ عام 2005 كجزء من المؤسسة العالمية (Junior Achievement)، وتهدف إلى إلهام الشباب البحريني وإعدادهم لمستقبل اقتصادي وتجاري ناجح.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها