النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11728 الثلاثاء 18 مايو 2021 الموافق 6 شوال 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:21AM
  • الظهر
    11:34AM
  • العصر
    3:03PM
  • المغرب
    6:18PM
  • العشاء
    7:48PM

وزير المواصلات ردًا على الشوري الحدّاد:

العدد 11694 الأربعاء 14 ابريل 2021 الموافق 2 رمضان 1442

الانتهاء من المرحلة الثانية من تطوير المطار بالربع الأول لـ2022

رابط مختصر
محرر الشؤون البرلمانية:
قال وزير المواصلات والاتصالات كمال بن أحمد إن الانتهاء من المرحلة الثانية لتطوير مطار البحرين من المزمع أن تكون في الربع الأول من العام القادم 2022.
وذكر أن المرحلة الثانية تتضمن إنشاء بوابتين إضافيتين و4 مواقف للطائرات لزيادة الطاقة الاستيعابية من المطار.
وأكد، في ردّه على سؤال برلماني لعضو مجلس الشورى، أحمد الحداد أنه تم البدء بتشغيل المرحلة الأولى من برنامج التحديث في 28 يناير الماضي.
وقال الوزير إن شؤون الطيران المدني بوزارة المواصلات والاتصالات قامت بتقديم ورقة عمل في اجتماع منظمة الطيران المدني للمجموعة الإقليمية لدول الشرق الأوسط، بيّنت فيها جهود مملكة البحرين الكبيرة في تطوير البنية التحتية بالمطار.
وأضاف: «كما أنه من المخطط، متى ما سمحت ظروف السفر المتعلقة بالإجراءات الاحترازية لمكافحة جائحة كورونا، توجيه الدعوة للمكتب الإقليمي لمنظمة الطيران المدني الدولي لزيارة المطار الجديد ومركز المراقبة الجوية الجديد؛ وذلك لما يشكله هذان المشروعان من أهمية كبرى لقطاع الطيران المدني، والدور الريادي الذي تلعبه مملكة البحرين في صناعة النقل الجوي بالمملكة».
كما أفاد الوزير بأنه من المزمع أن يقوم المختصون بمنظمة الطيران المدني الدولي بزيارة مملكة البحرين في نهاية العام 2022 للتدقيق عليها ضمن أنشطة البرنامج العالمي لتدقيق مراقبة السلامة الجوية، وسيكون التدقيق على الإجراءات التشغيلية المعمول بها في المطار الجديد جزءًا أساسيًا من عملية التدقيق للمنظمة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها