النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11728 الثلاثاء 18 مايو 2021 الموافق 6 شوال 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:21AM
  • الظهر
    11:34AM
  • العصر
    3:03PM
  • المغرب
    6:18PM
  • العشاء
    7:48PM

العدد 11694 الأربعاء 14 ابريل 2021 الموافق 2 رمضان 1442

الشيخ: قرارات الفريق الوطني مؤشر للتعافي الصحّي والاقتصادي

رابط مختصر
أكد رجل الأعمال وعضو مجلس الأعمال البحريني السعودي إبراهيم الشيخ أن «القرارات الأخيرة للفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد-19) تثبت وتؤكد على التخطيط القويم والرؤية السديدة والحكيمة لفريق البحرين بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، في ظل الرعاية الشاملة التي تحظى بها المملكة من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، حيث تؤكد أنها مؤشر للتعافي الصحي والاقتصادي».
ولفت الشيخ إلى «تعافي اقتصاد البحرين بفضل التوجيهات الكريمة لصاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، والاستجابة السريعة والدائمة، والمواكبة للتطورات الحاصلة، ودعم كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي تتخذها المملكة بهدف التصدي للفيروس والحد من آثاره على الاقتصاد».
وقال إن «البحرين تحظى بشهادات دولية وعالمية في مكافحة الفيروس والقضاء عليه، لا سيما ما يتعلق بتعافي الاقتصاد الوطني ونموه، وهو ما برز مؤخرًا في تصريحات صندوق النقد الدولي، وتوقعاته بتعافي اقتصاد البحرين بوتيرة أسرع، حيث توقع نمو اقتصاد البحرين 3.3% هذا العام مقابل توقعه في أكتوبر لنمو 2.3%».
وذكر أن «فريق البحرين بقيادة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء يتمتع ببصيرة ثاقبة وإدارة فريدة ومتميزة لأزمة كورونا (كوفيد-19)، بدليل مساعيه الحثيثة من أجل توفير الحصانة الكافية في أسرع وقت ممكن بما يقلل فرص انتشار الفيروس».
وشدد الشيخ على أن «ربط القرارات بأخذ جرعتي التطعيم، يهدف إلى ضمان صحة وسلامة الجميع، وحماية جميع أفراد المجتمع، ودعم تسريع العودة للحياة الطبيعية، وضمان استمرار العمل في القطاعات والمجالات الاقتصادية».
ولفت الشيخ إلى أن «القرارات تثبت المسؤولية الوطنية التي يأخذها الفريق الوطني على عاتقه لتعزيز الأمن الصحي، وزيادة الوقاية من الإصابة بالفيروس، لا سيما ما يتعلق بالحملات التوعوية التي تشجع مختلف فئات وأفراد المجتمع على أخذ اللقاحات المعتمدة في البحرين، والتي يتم توفيرها مجانًا للمواطنين والمقيمين».
وأشار الشيخ إلى أن «تلك القرارات تصب في صالح تعافي الاقتصاد الوطني وتسريع حركة التجارة والاستثمار وتسريع اقتصاديات الأسواق».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها