النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11694 الأربعاء 14 ابريل 2021 الموافق 2 رمضان 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:53AM
  • الظهر
    11:38AM
  • العصر
    3:09PM
  • المغرب
    6:01PM
  • العشاء
    7:31PM

استقبل وزير الخارجية في العاصمة نيودلهي

العدد 11688 الخميس 8 ابريل 2021 الموافق 25 شعبان 1442

نائب الرئيس الهندي يشيد باهتمام الملك بأفراد الجالية الهندية

رابط مختصر
استقبل نائب رئيس جمهورية الهند موبافارابو فينكايا نايدو،، في العاصمة الهندية نيودلهي أمس الأربعاء الموافق 7 أبريل 2021، وزير الخارجية الدكتور عبداللطيف بن د الزياني، وذلك بمناسبة الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى جمهورية الهند لترؤس وفد المملكة في اجتماع اللجنة العليا المشتركة بين البلدين.
وقد رحب نائب رئيس الجمهورية الهندي بوزير الخارجية، مشيدًا بعلاقات الصداقة والتعاون الثنائي بين البلدين والشعبين الصديقين، وما تشهده من تطور وتقدم على كل المستويات، مؤكدًا على أهمية التواصل المستمر بين كبار المسؤولين في البلدين وفتح آفاق أوسع للتعاون الثنائي بما يخدم المصالح المشتركة.
كما أعرب نائب رئيس جمهورية الهند عن شكره لمملكة البحرين على استضافة عدد كبير من أفراد الجالية الهندية، مشيدًا باهتمام جلالة الملك المفدى بها، خاصة في ظل تداعيات جائحة فيروس كورونا، مثمنًا في هذا السياق توجيهات جلالته والجهود المبذولة من قبل صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء لمكافحة الجائحة، وتوفير الرعاية الصحية والتطعيم مجانًا لأفراد الجالية، وحمل وزير الخارجية تحياته إلى جلالة الملك المفدى وصاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.
وقد نقل وزير الخارجية تحيات وتقدير صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى وصاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، إلى فخامة رئيس الجمهورية ونائبه ودولة رئيس الوزراء، وتمنياتهما لجمهورية الهند وشعبها الصديق بدوام التطور والتقدم، معربًا عن سعادته بزيارة جمهورية الهند الصديقة، لترؤس وفد المملكة في الاجتماع الثالث للجنة العليا المشتركة بين البلدين.
وأشاد وزير الخارجية بعلاقات الصداقة التاريخية التي تربط مملكة البحرين وجمهورية الهند الصديقة والتي تقوم على أسس من الاحترام المتبادل والتنسيق المشترك، مؤكدًا تطلع مملكة البحرين إلى تعزيز أوجه التعاون الثنائي مع جمهورية الهند في مختلف المجالات، متمنيًا لجمهورية الهند وشعبها الصديق دوام التطور والرقي والازدهار.
حضر اللقاء، السفير عبدالرحمن بن محمد القعود، سفير مملكة البحرين لدى جمهورية الهند، والسفير منى عباس رضي، مدير إدارة الشؤون الأفروآسيوية بوزارة الخارجية، وعدد من المسؤولين في وزارة الخارجية. كما حضره من الجانب الهندي، الدكتور أ.ف. سبا راو، أمين عام مكتب نائب الرئيس، وسانجاي بهاراشاريا، وكيل الشؤون القنصلية وجوازات السفر والتأشيرات والشؤون الهندية الخارجية بوزارة الشؤون الخارجية الهندية، والسفير بيوش شريفاستاف، سفير جمهورية الهند لدى مملكة البحرين، وعدد من المسؤولين في وزارة الخارجية

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها