النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11694 الأربعاء 14 ابريل 2021 الموافق 2 رمضان 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:53AM
  • الظهر
    11:38AM
  • العصر
    3:09PM
  • المغرب
    6:01PM
  • العشاء
    7:31PM

استقبلت القائم بأعمال السفارة الأمريكية.. وكيل الخارجية:

العدد 11688 الخميس 8 ابريل 2021 الموافق 25 شعبان 1442

البحرين نموذج في مجال مكافحة الاتجار بالأشخاص

رابط مختصر
في إطار التواصل المستمر بين وزارة الخارجية وممثّلي السفارات والبعثات الدبلوماسية بمملكة البحرين، استقبلت الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، وكيل وزارة الخارجية، نائب رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص، أمس، مارغريت ناردي، القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى مملكة البحرين.
وفي بداية اللقاء، رحبت وكيل وزارة الخارجية بالقائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدة بعمق علاقات الصداقة التاريخية والتحالف الاستراتيجي بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية الصديقة، مشيدة بما تحقّق خلال السنوات الماضية وحتى اليوم من تعاون بَنَّاء نتجت عنه منجزات سياسية واقتصادية وثقافية، مستعرضة سبل تعزيز تلك العلاقات في شتى المجالات بما يعود بالخير والمنفعة على البلدين والشعبين الصديقين.
وأكدت د. الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة على أن مملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، ودعم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، قد أضحت نموذجًا رائدًا يحتذى به في مجال مكافحة الاتجار بالأشخاص، منوهة بحفاظ مملكة البحرين على موقعها ضمن الفئة الأولى بتقرير وزارة الخارجية الأمريكية المعني بتصنيف الدول في مجال مكافحة الاتجار بالأشخاص للعام الثالث على التوالي، مشيرة إلى حرص المملكة على تعزيز التعاون مع المجتمع الدولي لمكافحة الاتجار بالأشخاص وتحقيق العديد من الإنجازات في هذا الإطار.
كما نوهت د. الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة بالدور المحوري المهم الذي تضطلع به الولايات المتحدة الأمريكية وجهودها المبذولة من أجل ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة، مؤكدة حرص مملكة البحرين على توطيد علاقات التعاون الثنائي مع الولايات المتحدة الأمريكية والارتقاء بها إلى مستويات أرحب بما يحقق التطلعات المشتركة والأهداف المنشودة.
من جانبها، أعربت مارغريت ناردي عن اعتزازها بالعلاقات الثنائية بين البلدين، وتقديرها لما وصل إليه مستوى هذه العلاقات من تطور ونماء على كل الأصعدة، لافتةً إلى دور مملكة البحرين المهم في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، متمنية لمملكة البحرين دوام الرفعة والازدهار.
كما جرى خلال اللقاء، بحث عدد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها