النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11691 الأحد 11 ابريل 2021 الموافق 28 شعبان 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:58AM
  • الظهر
    11:39AM
  • العصر
    3:09PM
  • المغرب
    5:59PM
  • العشاء
    7:29PM

اليوم الاجتماع المشترك الأخير مع الحكومة.. العشيري:

العدد 11656 الأحد 7 مارس 2021 الموافق 23 رجب 1442

«برلمانية التحقيق الطبية» ترفع تقريرها النهائي الأسبوع القادم

رابط مختصر
قال رئيس لجنة التحقيق البرلمانية في الخدمات الطبية المقدّمة من وزارة الصحة النائب الدكتور هشام العشيري إن اللجنة عازمة على تقديم تقريرها النهائي إلى المجلس الأسبوع القادم.
وأفاد في تصريح لـ«الأيام» أن اليوم الأحد سيكون الاجتماع الأخير بين أعضاء اللجنة وممثلي وزارة الصحّة، إذ من المزمع أن يشارك في الاجتماع وزيرة الصحة فائقة الصالح وعدد من المسؤولين بالمستشفيات الحكومية والطب النفسي.
وذكر أن اجتماع اليوم سيبحث مع وزارة الصحة المرئيات والملاحظات والاستنتاجات التي توصّلت إليها اللجنة وهي تشارف على الانتهاء من أعمالها، وسيُفتح الباب أمام الوزارة للتعقيب حول ما توصلت إليه اللجنة من نتائج وتوصيات.
وأكد رئيس اللجنة أن الاجتماع المشترك اليوم ستلحقه اجتماعات مكثفة خلال الأسبوع الجاري؛ بهدف الصياغة النهائية لجميع المرئيات والملاحظات والاقتراحات.
وأشار إلى أن اللجنة استهدفت في عملها وكل اجتماعاتها، وفي فلسفة تقريريها وتوصياتها، عدة أمور ومبادئ أساسية أهمها أن اللجنة وضعت قبل كل شيء سلامة المريض وتقديم الرعاية الكاملة له في المستشفيات العامة والخاصة ضمن أولوياتها.
وأضاف: «كما عملت اللجنة على السعي الحثيث لمعرفة والوقوف على كل ما من شأنه تحسين وتطوير الخدمات المقدمة من الوزارة، فضلاً عن بذل الجهود للوصول إلى كل صغيرة وكبيرة من التحديات أو العقبات التي تواجه وزارة الصحة في أدائها لخدماتها على أكمل وجه، سواء كان ذلك يتعلق بنقص الأدوية أو الأبنية أو الكادر الطبي وغيرها».
وأوضح العشيري أن اللجنة حرصت على القيام بعدة زيارات ميدانية للوقوف العملي على جهود وزارة الصحة - من خلال المراكز الصحية والمستشفيات العامة- في مجال الخدمات والرعاية الصحية للمواطنين والمقيمين، فضلاً عن استقبال ملاحظات واستفسارات ومرئيات الجهات المعنية بالخدمات الطبية، سواء في القطاع العام أو الخاص، كذلك مقترحات وملاحظات وشكاوى المراجعين والمرضى من المواطنين والمقيمين، إضافة إلى الردود الرسمية على أسئلة واستفسارات النواب الأعضاء في لجنة التحقيق ونواب المجلس بصفة عامة.
المصدر: محرر الشؤون البرلمانية

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها