النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11691 الأحد 11 ابريل 2021 الموافق 28 شعبان 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:58AM
  • الظهر
    11:39AM
  • العصر
    3:09PM
  • المغرب
    5:59PM
  • العشاء
    7:29PM

العدد 11654 الجمعة 5 مارس 2021 الموافق 21 رجب 1442

عميد كلية المعلمين: رفع الميزانية يوفر 1000 مقعد دراسي سنويًا

رابط مختصر
أشاد عميد كلية البحرين للمعلمين الدكتور تيد بورينتون باستثمار مملكة البحرين المستمر في قطاع التعليم، موضحًا أن هذا القطاع الأساسي لطالما حظي بالدعم والاهتمام كون تطوير التعليم من أبرز الأولويات الحكومية.
وفي هذا الصدد، رحب بموافقة مجلس النواب على مشروع الميزانية؛ حرصًا من أعضائه على توفير كل سبل الارتقاء بقطاع التعليم ومخرجاته.
وأوضح الدكتور بورينتون أن رفع الميزانية المخصصة للكلية سيمكنها من توفير 1000 مقعد دراسي سنويًا، إذ سيصل أعداد الطلبة المقبولين في الكلية إلى ثلاثة أضعاف الأعداد التي اعتادت الكلية على استقطابها في السابق في مختلف برامجها الأكاديمية.
كما أكد أنه من خلال الزيادة الأخيرة في ميزانية الكلية، ستتمكن الكلية من تحقيق الأهداف المشتركة بينها وبين وزارة التربية والتعليم، ومن هذه الأهداف تغطية حاجة المدارس الحكومية من المعلمين البحرينيين المؤهلين, وأشار عميد كلية المعلمين بأن الكلية ستتمكن من خلال هذه الزيادة من تطبيق أفضل الممارسات الدولية لتحسين النتائج التعليمية والتأثير على سوق العمل البحريني بشكل ايجابي من خلال تخريج وتدريب معلمين مؤهلين وقادرين على دفع عجلة التعليم ومتسلحين بتأهيل عالمي كفيل بتحقيق أهداف التنمية المستدامة وأهداف رؤية البحرين الاقتصادية 2030.
وأعرب الدكتور بورينتون عن تقديره للاهتمام النيابي بدعم الكلية وإيمانه بقدرتها على رفع جودة المعلم والمتعلم البحريني، وفي المقابل ستقوم الكلية بضخ أفضل الممارسات التربوية العالمية في الميدان التربوي المحلي.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها