النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11656 الأحد 7 مارس 2021 الموافق 23 رجب 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:37AM
  • الظهر
    11:49AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    5:43PM
  • العشاء
    7:13PM

العدد 11607 الأحد 17 يناير 2021 الموافق 4 جمادى الآخرة 1442

رئيس الأوقاف السنية يفتتح جامع حسن الخريش بالحنينية

رابط مختصر
افتتح الشيخ د. راشد بن محمد بن فطيس الهاجري رئيس مجلس الأوقاف السنية، جامع حسن الخريش، رحمه الله، بمنطقة الحنينية بالمحافظة الجنوبية، بحضور سعود بن حسن الخريش.
وقد أثنى د. الهاجري في كلمته على أولاد حسن الخريش لبرهم وإحسانهم لوالدهم ببناء هذا الجامع المبارك الذي يحمل اسم والدهم، مبشرًا بحديث النبي صلى الله عليه وسلم «من بنى لله مسجدًا ولو كمفحص قطاة لبيضها، بنى الله له بيتًا في الجنة»، وقد أكد د. الهاجري أهمية زيادة بناء المساجد في جميع مناطق مملكة البحرين، فازدياد الكثافة السكانية واتساع الرقعة العمرانية المتسارعة تؤكد أهمية التعاون بين المحسنين الكرام وإدارة الأوقاف السنية لسد الحاجة إلى بناء المساجد؛ تسهيلاً لعبادتهم وتقربهم إلى الله، مبينًا أهمية دور المساجد في تقوية الصلة بين العبد وربه وبين أفراد المجتمع. وفي كلمته، أكد د. الهاجري على الدور الكبير لصاحب الجلالة ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه ولتوجيهاته الدائمة بتوفير جميع التسهيلات لبناء بيوت الله عز وجل، كما أثنى على الجهود المباركة والدعم المتواصل لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء حفظه الله تعالى، داعيًا الله أن يجزي ولاة الأمر خير الجزاء على ما يقدمونه من عناية دائمة ببيوت الله عز وجل.
كما شكر كل من أسهم في بناء هذا المسجد من الجهات الرسمية والأهلية، وقسم الهندسة والصيانة بإدارة الأوقاف السنية على كل ما بذلوه.
يذكر أن المسجد يتكون من دورين يحتويان على مصلى للرجال ومصلى للنساء، ويحتوي المسجد على سكن للإمام والمؤذن، مع توافر جميع الخدمات من دورات مياه وخدمات بتصميم بحريني ذات طابع تراثي يتماشى مع عراقة وتاريخ منطقة الحنينية.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها