النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11607 الأحد 17 يناير 2021 الموافق 4 جمادى الآخرة 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    5:03AM
  • الظهر
    11:47AM
  • العصر
    2:48PM
  • المغرب
    5:08PM
  • العشاء
    6:38PM

العدد 11564 السبت 5 ديسمبر 2020 الموافق 20 ربيع الآخر 1442

الحوكمة العالمية في أعقاب الجائحة والصراعات على طاولة «حوار المنامة»

رابط مختصر

تناقش القمة الأمنية الإقليمية السادسة عشر «حوار المنامة 2020» التي ينظمها المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية «دبل أي دبل اس»، بالتعاون مع الخارجية البحرينية، في أولى جلساتها اليوم السبت، موضوع «الحوكمة العالمية في أعقاب جائحة كوفيد-19»، ويتحدث فيها كل من وزير الشؤون الخارجية في المملكة العربية السعودية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، ووزيرة الشؤون الخارجية بكوريا الجنوبية كانج كيونغ واها، ووزير الدولة في وزارة الخارجية الألمانية ميغيل بيرغر.
فيما تناقش الجلسة الثانية موضوع «أمن الشرق الأوسط في السياق العالمي»، يتحدث فيها كل من وزير الخارجية عبداللطيف بن راشد الزياني، ووزير الخارجية العُماني سعيد بدر بن حمود البوسعيدي، ووزير الدفاع في الهند هاجرت سنج ساجان.
فيما يقدّم رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتير ماروير خطابًا يتحدث فيه عن الأجندة العالمية للعمل الإنساني، والتفاعل بين النزعات والحوكمة، وقانون النزاعات المسلحة والفقر، وجائحة كوفيد-19. فيما يختتم اليوم السبت جلساته عبر جلسة تعقد عصر اليوم تحت عنوان «تسوية الصراعات في الشرق الأوسط»، يتحدث فيها وزير خارجية المملكة الأردنية الهاشمية أيمن الصفدي، ونائب رئيس الوزراء في جمهورية العراق فؤاد حسين، والمستشار لشؤون الأمن الداخلي في أفغانستان حمدالله محب.
وكانت القمة الأمنية الإقليمية السادسة عشر «حوار المنامة 2020» قد انطلقت بمشاركة نحو 20 دولة عبر وفود اقتصر حضورها إلى موقع القمة على كبار الشخصيات، فيما شاركت بقية الوفود عبر المنصّة الافتراضية.
المصدر: تمام أبوصافي

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها