النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11609 الثلاثاء 19 يناير 2021 الموافق 6 جمادى الآخرة 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    5:03AM
  • الظهر
    11:48AM
  • العصر
    2:49PM
  • المغرب
    5:10PM
  • العشاء
    6:40PM

تفقد المشروع مع وزيرة الصحة.. وزير الأشغال:

العدد 11564 السبت 5 ديسمبر 2020 الموافق 20 ربيع الآخر 1442

إنجـاز %53 مـن مشـروع المجمع الطبـي بالمحـرق

رابط مختصر
قام وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام خلف ووزيرة الصحة فائقة الصالح بزيارة تفقدية للمجمع الطبي في محافظة المحرق، للاطلاع على سير الأعمال في كل من مشروع مركز المحرق للرعاية الصحية الخاصة، ومركز التصلب اللويحي، حيث تشرف «شؤون الأشغال» على تنفيذ المشروعين لصالح وزارة الصحة، والذي جاء بتوجيهات ومتابعة من المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رحمه الله، لتلبية احتياجات المواطنين وللارتقاء بالخدمات الصحية في مملكة البحرين.
وقال وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني: «نفخر في وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بأن يكون لنا بصمة في المشاريع التنموية، وعلى وجه الخصوص المشاريع التي تخدم المواطن البحريني من جميع الفئات، كما أننا ندعم جهود وزارة الصحة في تنفيذ برامجها وخططها الاستراتيجية لتلبية احتياجات المواطنين في الحصول على العلاج والرعاية الصحية».
من جانبها، قالت وزيرة الصحة: «يشهد القطاع الصحي في مملكة البحرين تطورا كبيرا متمثلا في توفير الرعاية الصحية الشاملة ورفع مستوى الوعي الصحي وتعزيز العدالة في توزيع الخدمات الصحية، كما أننا مستمرون في تنفيذ مشاريع معنية بتوفير المرافق الصحية والكوادر الصحية المتخصصة لاستيعاب الاحتياجات في هذا القطاع». وفي بداية الزيارة، اطلع الوزيران على تطورات العمل في مشروع مركز المحرق للرعاية الصحية الخاصة، وقد تم تقديم عرض مفصّل عن المشروع ومراحل التنفيذ، والذي يهدف إلى إنشاء مركز متخصص للرعاية وإعادة التأهيل بطاقة استيعابية 100 سرير مزوّدة بجميع الخدمات الطبية والإدارية المساندة لتقديم الرعاية الصحية للمصابين بأمراض تتطلب حالتهم البقاء لفترات طويلة في المستشفى، مثل حالات الشلل الدماغي والإعاقة.
ويحتوي المركز على أجنحة وغرف لرعاية مرضى الشلل الدماغي، أجنحة وغرف لرعاية مرضى الأمراض المختلفة، وحدة عزل للمرضي ذوي الأمراض المعدية، مختبر للتحاليل، صيدلية، غرف أشعة، وحدة إعادة تأهيل المرضى تحتوي على علاج طبيعي وعلاج مائي، الخدمات الإدارية المساندة، عدد من العيادات التخصصية وخدمات مركزية للمجمع الطبي. وقد بلغت نسبة الإنجاز في المشروع 53%، إذ متوقع الانتهاء منه في الربع الثالث من العام القادم 2021.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها