النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11563 الجمعة 4 ديسمبر 2020 الموافق 19 ربيع الآخر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:46AM
  • الظهر
    11:28AM
  • العصر
    2:26PM
  • المغرب
    4:45PM
  • العشاء
    6:15PM

حملات تعاطف شعبية واسعة.. الخيج: شكرًا يا أبوعيسى

العدد 11552 الإثنين 23 نوفمبر 2020 الموافق 8 ربيع الآخر 1442

ولي العهــد رئيس الوزراء يتكفّــل بعلاج الشــاب حســن

رابط مختصر

وجّه صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء، الى التكفل بعلاج الشاب البحريني حسن الخيج الذي يعاني من إصابة بنوع نادر من السرطان، وحظي بتعاطف شعبي واسع في اليومين الماضيين بعد أن نشر مقطع فيديو على حسابه في (الإنستغرام) ناشد فيه مساعدته في العلاج الباهظ جدا، وأظهر فيه تحديًا كبيرًا وإصرارًا على محاربة السرطان.
المحارب حسن تقدم بالشكر الى سمو ولي العهد بعد تكفل سموه بعلاجه، وكتب على حسابه في (الإنستغرام) منتصف ليل الأمس: «صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس الوزراء الأمير سلمان بن حمد آل خليفة تكفل بعلاجي، الحمد لله رب العالمين، شكرًا يا ابوعيسى». وكانت حملات واسعة قد أطلقها البحرينيون استجابة لمقطع فيديو انتشر قبل أيام قليلة للشاب البحريني حسن الخيج، والذي أكد الأطباء إصابته بنوع نادر من السرطان.
الفيديو الذي تحدث فيه الخيج، ونشره في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي (الإنستغرام) حصد أكثر من نصف مليون مشاهدة خلال يومين، إذ قال فيه إنه في صراع مع الوقت، وأمامه 3 أشهر ليعيش أو يفارق الحياة، فهو مصاب بنوع نادر من السرطان، وقد خضع في وقت سابق لثلاثين جلسة علاج كيماوي، و40 جلسة علاج إشعاعي، بالإضافة إلى 8 عمليات استغرقت إحداها 20 ساعة فقد بعدها قدرته على المشي.
وبحسب المقطع، يعاني حسن من 8 أورام في رئتيه، إلا أنه يؤكد بنبرة الأمل أنه يؤمن بالتحدي، وأنه قادر على هزيمة المرض للمرة الثالثة. وقال: «هناك أمل في مستشفى ام بي اندرسن في أمريكا، وقد بعت كل شيء لتغطية تكاليف التشخيص، إلا أن تكلفة العلاج باهظة». البحرينيون الذين تفاعلوا فورًا مع حالة حسن الإنسانية طالبوا على الفور برقم الحساب المخصّص للتبرع، إلا أن ابن البحرين أعلن أنه سيتم بيع «دبابيس» في عدد من الحسابات والمحال، وسيخصّص ربحها لعلاجه. وقال حسن: «أنا ابن البحرين وقد أعطتني أكثر مما أعطيتها، حين أغلب المرض سأرد الدين للبحرين، كلي ثقة بالقيادة والشعب، سأبيع دبوسًا يغطي جزءًا بسيطًا من تكاليف علاجي». كما أن العديد من المطاعم والمحال والحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي خصّصت إيرادتها لدعم حسن، وتنافست فيما بينها من خلال المبادرات التي أطلقتها لتوفير مبلغ علاج الشاب العشريني.
ووسط إصرار البحرينيين على توفير مبلغ علاج حسن بالكامل، أطلقت جمعيات خيرية حملات مرخصة للتبرع، وحصدت بالفعل آلاف الدنانير خلال دقائق من قبل البحرينيين المتعاطفين الذين قرّروا مساندة حسن.
وكان حسن نشر صورة على حسابه وهو يودع أحدهم في المطار متوجهًا للولايات المتحدة الأمريكية ليبدأ رحلة علاجه، وقد كتب عليها «اليوم صفر.. الدكتور: حسن، عندك شهور قليلة تعيش فيها، سو اللي تحبه».
وقال حسن إنه لم يتوقع بأن يصاب وهو في عمر 23 سنة بمرض عضال، ولا يعلم حسن ما إذا كان هذا الوداع الأخير أم أنه سيرى عائلته مرة أخرى، لكنه وعدهم بأنه سيحاول العودة بالسلامة.
وأضاف: «أنا اليوم بين خيارين؛ أستسلم وأموت أمام أهلي، أو أسافر للعلاج دون أي دعم مالي، أحب التحدي وأنا محارب لآخر نفس». لم يتوقع حسن إصابته بالمرض، لكن توقعاته أصابت حين وجّه رسالته إلى البحرين وأن الجميع سيكونون مساندين له.
وسبق أن تلقى حسن علاجًا داخل وخارج مملكة البحرين منذ إصابته بالمرض لأول مرة في العام 2018، وما سافر للحصول عليه هذه المرة هو علاج «تجريبي» لـ«الساركوما»، وهو يُعد أحد الأنواع السرطانية التي قد تصيب مواضع مختلفة من الجسم.
المصدر: محرر الشؤون المحلية:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها