النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11558 الأحد 29 نوفمبر 2020 الموافق 14 ربيع الآخر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:42AM
  • الظهر
    11:26AM
  • العصر
    2:25PM
  • المغرب
    4:45PM
  • العشاء
    6:15PM

تحديث المسارات التخصّصية لبرامج البكالوريوس

العدد 11529 السبت 31 أكتوبر 2020 الموافق 14 ربيع الأول 1442

كلية الهندسة بجامعة البحرين ترفع برامج الدراسات العليا إلى 15 برنامجًا

رابط مختصر
أفاد عميد كلية الهندسة في جامعة البحرين أن الكلية طرحت مؤخرًا أربعة برامج جديدة في مرحلة الدراسات العليا الماجستير، ثلاثة منها في قسم الهندسة الكهربائية والإلكترونية، والرابع في قسم العمارة، مشيرًا إلى أن البرامج الجديدة رفعت عدد برامج الدراسات العليا في الكلية إلى 15 برنامجًا للدكتوراه والماجستير موزعة على أقسام الكلية الخمسة.
وقال العميد إن برنامج ماجستير العمارة يطرحه قسم العمارة والتصميم الداخلي كأول برنامج ماجستير للقسم بالبرنامج المميز في نسقه وتعدد مساراته، إذ بالإمكان تغيير المساقات بمرونة عالية بحسب حاجة سوق العمل والإقبال الطلابي، كذلك بحسب توافر المتخصصين، سواء من داخل الجامعة أو خارجها.
أما عن البرامج الثلاثة الجديدة في قسم الهندسة الكهربائية والإلكترونية فقد جاءت نتيجة دراسة متأنية لحاجات السوق المحلية. إذيطرح القسم -بالإضافة الى برامجه التقليدية- برنامج ماجستير في هندسة الاتصالات والشبكات، وماجستير العلوم في الطاقة المتجددة، كذلك ماجستير العلوم في نظم الذكاء الاصطناعي.
ولفت د. الأنصاري إلى أن هذه التطورات تأتي في غمرة العمل على تحديث المسارات التخصصية للبرامج المختلفة في مرحلة الدراسة الجامعية الأولى، مشيرًا إلى طرح مسارين تخصصيين لبرنامج الهندسة الكيميائية أحدهما يتعلق بمجال النفط والآخر بأنظمة التحكم، مبشرًا في الوقت نفسه بإجراء تغيير جذري في برنامج بكالوريوس الهندسة المدنية الذي سيتشعب الى ثلاثة مساقات.
وأشار د. الأنصاري إلى أن هذه التغييرات تهدف إلى تلبية متطلبات سوق العمل والتقليل من مدة التدريب في مرحلة ما بعد التخرج.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها