النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11522 السبت 24 أكتوبر 2020 الموافق 7 ربيع الأول 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:22AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:36PM
  • المغرب
    5:01PM
  • العشاء
    6:31PM

برعايــــة رئيــــس الــــــوزراء

العدد 11497 الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 الموافق 12 صفر 1442

انطلاق «رؤى البحرين» اليوم ويناقش قضايا التنمية المستدامة

رابط مختصر
برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، يقام اليوم الثلاثاء عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد منتدى «رؤى البحرين.. رؤى مشتركة لمستقبل عالمي ناجح»، في دورته الرابعة على التوالي، وذلك بتنظيم من ديوان سموه وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.
وجريًا على عادة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر السنوية، يتفضّل سموه بتوجيه رسالة إلى المنتدى، يضمّنها سموه رؤيته حول أبرز قضايا التنمية المستدامة إقليميا وعالميا، والجهود التي تبذلها مملكة البحرين لدعم جهود المجتمع الدولي في مجال التنمية والمستدامة وتحقيق السلام والأمن والاستقرار العالمي، ونظرًا لتزامن انعقاد المنتدى مع تفشّي جائحة كورونا عالميًا، فسيتناول سموه في رسالته عددًا من الأفكار والأطروحات حول سبل مواجهة التحديات العالمية الناجمة عن الجائحة، وتحفيز المجتمع الدولي نحو أفضل سبل مواجهتها وتقليل تداعياتها.
ويتزامن انعقاد المنتدى، الذي جاء بمبادرة من صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، مع الجزء رفيع المستوى من اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، واحتفال الجمعية العامة للأمم المتحدة بالذكرى السنوية الخامسة والسبعين للمنظمة، ويشارك فيه الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، والدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية، وتيدروس أدهانوم غبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، والمدير العام لمنظمة اليونسكو أودري أزولاي، والدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية رئيس مجلس أمناء مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة.
كما سيُشارك في المنتدى الذي يعقد هذا العام تحت شعار «أهداف التنمية المستدامة في مرحلة ما بعد جائحة كوفيد-19»، نخبة من المسؤولين الدوليين رفيعي المستوى والخبراء والمختصين ومنهم دينيس موكويجي الحائز على جائزة نوبل للسلام لعام 2018، ومحمود محيي الدين المبعوث الخاص للأمم المتحدة لأجندة التمويل 2030.
ويركز المنتدى هذا العام عبر محاوره المتعددة على أهداف التنمية المستدامة في مرحلة ما بعد كورونا، وطرح رؤى مشتركة تسهم في مواجهة التحديات الراهنة وسبل دعم الجهود الدولية لتنفيذ أجندة أهداف التنمية المستدامة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها