النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11522 السبت 24 أكتوبر 2020 الموافق 7 ربيع الأول 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:22AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:36PM
  • المغرب
    5:01PM
  • العشاء
    6:31PM

برعاية من رئيس الوزراء ومشاركة عالمية رفيعة المستوى

العدد 11491 الأربعاء 23 سبتمبر 2020 الموافق 6 صفر 1442

انطــــلاق منتــــدى «رؤى البحريــــن» الثلاثـــاء المقبـــل

رابط مختصر
برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، وبمشاركة نخبة من الشخصيات العالمية رفيعة المستوى وكبار مسؤولي الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية، تنطلق يوم الثلاثاء الموافق 29 سبتمبر 2020 أعمال منتدى «رؤي البحرين.. رؤى مشتركة لمستقبل عالمي ناجح»، وذلك بتنظيم من ديوان سموه وبالتعاون هذا العام مع منظمة الصحة العالمية.
ويتزامن انعقاد المنتدى، الذي جاء بمبادرة من رئيس الوزراء، مع الجزء رفيع المستوى من اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، كذلك احتفال الجمعية العامة للأمم المتحدة بالذكرى السنوية الخامسة والسبعين للمنظمة، وذلك تأكيدًا على ما يوليه سموه من حرص على تعزيز الجهود الدولية في مواجهة التحديات العالمية المختلفة.
وسيتفضل سمو رئيس الوزراء بتوجيه رسالة إلى المنتدى تتناول رؤى سموه حول سبل مواجهة التحديات العالمية لأزمة جائحة كورونا على مختلف المستويات، وحث المجتمع الدولي على تعزيز جهود التنمية المستدامة بما يحقق أهدافها المنشودة في النماء والتقدم للشعوب والمجتمعات.
ويشارك في المنتدى الذي يعقد تحت شعار «أهداف التنمية المستدامة في مرحلة ما بعد جائحة كوفيد-19». كل من الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، وعبداللطيف بن راشد الزياني وزير خارجية البحرين، وتيدروس أدهانوم غبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، والمدير العام لمنظمة اليونسكو أودري أزولاي، والشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية رئيس مجلس أمناء مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة.
كما سيشارك في المنتدى كمتحدثين رئيسين كل من دينيس موكويجي الحائز على جائزة نوبل للسلام لعام 2018، ومحمود محيي الدين المبعوث الخاص للأمم المتحدة لأجندة التمويل 2030، وسيتبع ذلك مداخلات من إسهامات المشاركين في المناقشات الإلكترونية.
ويأتي تنظيم المنتدى بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية بهدف التركيز على أهداف التنمية المستدامة في المرحلة التي ستلي الجائحة، بهدف التوصل إلى نتائج تسهم في وضع خريطة طريق واضحة بشأن الإجراءات اللازمة لبناء نظام عالمي أكثر مرونة وتعاونًا ومناسبة لمرحلة ما بعد كوفيد-19.
ونجح المنتدى منذ انعقاده للمرة الأولى في اجتذاب مشاركة رفيعة المستوى من القيادات العالمية ورؤساء الحكومات والمنظمات الدولية والإقليمية، بالإضافة إلى رواد القطاع الخاص والأوساط الأكاديمية ومنظمات المجتمع المدني ورجال السلك الدبلوماسي، والمفكرين والأكاديميين ورجال الصحافة والإعلام.
وحقق المنتدى في دورتيه لعامي 2018 و2019 نجاحًا كبيرًا وسمعة طيبة، وبات منصة سنوية مهمة لتداول الآراء والأفكار حول أبرز الموضوعات والقضايا الدولية، وعلامة بارزة على دور مملكة البحرين ومساعيها في خدمة العمل الدولي الهادف إلى معالجة القضايا العالمية الملحة التي تؤرق العالم.
ويهدف المنتدى هذا العام إلى طرح رؤى مشتركة تسهم في مواجهة التحديات الراهنة المتمثلة في تفشي جائحة فيروس كورونا في العالم، والتخفيف من آثاره وتداعياته على الجهود الدولية لتنفيذ أجندة أهداف التنمية المستدامة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها