النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11498 الأربعاء  30 سبتمبر 2020 الموافق 13 صفر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:11AM
  • الظهر
    11:28AM
  • العصر
    2:52PM
  • المغرب
    5:25PM
  • العشاء
    6:55PM

خفض المصروفات الحكومية بالاتجاه الصحيح.. رئيس «مالية النواب»:

العدد 11448 الثلاثاء 11 أغسطس 2020 الموافق 21 ذي الحجة 1441

الحكومة أثبتت جدّيتها في التعامل مع الميزانية العامة

رابط مختصر
أشاد النائب أحمد صباح السلوم رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس النواب بنتائج الاقفال نصف السنوية الفعلية للوزارات والجهات الحكومية للسنة المالية 2020، منوهًا أن النتائج بيّنت الانضباط في المصروفات الكلية للحكومة وفق الميزانية المرصودة وانخفاض المصروفات المتكررة بنسبة 5% مقارنة بنفس الفترة في عام 2019.
وأكد السلوم على هامش اجتماعٍ عقد امس الاثنين بين وزير المالية والاقتصاد الوطني و لجنتي الشؤون المالية والاقتصادية بمجلسي النواب والشورى – أكد أن الحكومة أثبتت جدية عالية في التعامل مع الميزانية العامة للدولة، حيث تمت إدارة المصروفات بشكل ممتاز.
وذكر السلوم أن التعاون الدائم بين السلطتين التنفيذية والتشريعية كان له أثرٌ ايجابي في رسم السياسات الاقتصادية الناجحة، مشيرًا إلى أن مملكة البحرين ستتخطى أية تداعيات للجائحة التي يواجهها العالم أجمع بفضل حنكة وحكمة قيادة جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه.
وأشاد السلوم في الوقت ذاته بجهود الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء في إدارة أزمة «كورونا»، الأمر الذي جعل التأثير السلبي لتداعيات الوباء أخفّ وطأةً على المواطن بالدرجة الأولى، حيث تمت المحافظة وبشكل ملحوظ على ضبط المصروفات وكذلك المحافظة على جميع الخدمات المقدمة للمواطنين والأخذ بالاعتبار ذوي الدخل المحدود.
وقال السلوم إن خفض المصاريف الحكومية المتكررة بنسبة 5% جاء بالاتجاه الصحيح، وأن زيادة المصروفات العامة بنسبة 2% هو ارتفاع طفيف ومقبول في ضوء حزم الدعم التي قدّمتها الحكومة لمعالجة تداعيات جائحة كورونا.
وأضاف أن التحدي الكبير هو في انخفاض الايرادات بسبب تراجع أسعار النفط بالأسواق العالمية، وانخفاض الايرادات غير النفطية للدولة بسبب تداعيات الجائحة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها