النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11489 الإثنين 21 سبتمبر 2020 الموافق 4 صفر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:06AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    2:58PM
  • المغرب
    5:36PM
  • العشاء
    7:06PM

روَّاد المراكز الرياضية يبدون سعادتهم البالغة بإعادة افتتاحها

العدد 11444 الجمعة 7 أغسطس 2020 الموافق 17 ذي الحجة 1441

الحياة تعود لصالات الرياضة وسط التزام بالتدابير الاحترازية

رابط مختصر

عادت الحياة إلى الصالات الرياضية والملاعب الخارجية وبرك السباحة، بعد توقف دام حوالي خمسة أشهر للسيطرة على تفشي جائحة فيروس كورونا.
وعبّر العديد من رواد المراكز الصحية يوم أمس عن سعادتهم البالغة بإعادة افتتاحها، مؤكدين أنها خطوة في الاتجاه الصحيح، خصوصًا أن فترة التعايش مع الفيروس تتطلب مراعاة جميع الإجراءات الاحترازية والإرشادات الوقائية، والتي بالفعل يطبقها الجميع.
وقال عبدالله الشاوي مدير عام «فت جيم وسبا» إنه لم يتوقع الحضور في اليوم الأول، إذ حضر عشّاق الرياضة أمام بوّابة الصالة قبل افتتاحها صباح أمس، وتنوّع الحضور بين الذين أخذوا مواعيد مسبقة، وبين من حضر لمعاينة الصالة واستعداداتها والإجراءات المعمول بها.
وأكّد أن المركز حرص على تعقيم الصالة قبل افتتاحها، وسيحرص على تعقيمها بشكل مستمر في أثناء الافتتاح، وبعد إغلاقها في المساء.
بدوره، قال فارس الكوهجي مدير عام مركز «سبارتس فتنس»: «لم نكن نتوقع هذا الحضور، فمنذ الساعة السادسة صباحًا وعند الدقائق الأولى من الافتتاح توافد الرياضيون إلى الصالة».
وأوضح أن المشرفين العاملين في الصالة لن يسمحوا بوجود تقارب اجتماعي أو تجمّع على الآلات الرياضية، وسيتم الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية.
وأكّد رياضيون التقتهم «الأيام» أن مستوى الالتزام بالإجراءات الاحترازية المعلنة من وزارة الشباب والرياضة في الصالات كبير، وأنه خلق لديهم الطمأنينة.
وحظر دليل الإرشادات المعمّم على الصالات الرياضية ممارسة أنشطة البطولات والمسابقة الرياضية، كما حظر فتح غرف «السونا» و«الجاكوزي» والبخار و«السبا»، وغرف التدليك والمساج، وحظرت أيضًا استخدام أماكن الانتظار.
كما حدّد مدة 90 دقيقة فقط كحدّ أقصى لمزاولة النشاط الرياضي في الأندية الصحية وأماكن اللياقة البدنية العامة والخاصة، ومنعت تأجير الأدوات والمعدّات التي يجب ارتداؤها، وفي حال وجوب تأجير المعدات يتم تعقيمها قبل وبعد استخدام كل شخص.
واشترطت الوزارة إعداد قائمة للحجوزات المسبقة وإلزام الشخص الذي قام بالحجز الاحتفاظ بمعلومات الآخرين في نفس المجموعة، والسماح باستقبال الزبائن دون موعد مع تشجيع الحجز المسبق خصوصًا للمجموعة التدريبية، كما اشترطت ترك فترة بين الصفوف التدريبية (30 دقيقة على الأقل) للسماح لموظفي المنشأة من تنظيفها وتعقيمها.
ويلتزم المدرّبون -بحسب التعليمات- بلبس الأقنعة والقفازات ويمكن خفضها أو خلعها في أثناء التدريبات الشديدة وتغييرهم بعد كل حصة، كما يلتزم الجميع بلبس الأقنعة، ويُستثنى وقت ممارسة التدريب الشديد من ذلك، مع ضرورة إحضار المتدرّبين لأغراضهم الخاصّة.
وشدّد دليل الإرشادات على الالتزام بتعقيم أماكن الاستحمام والتبديل بصورة دورية مجدولة بمعدل مرّتين في اليوم على الأقل، ويمكن للمنشأة توفير المناشف في حال التعقيم والتغليف فرديًا أو غسلها بدرجة حرارة عالية لا تقل عن 80 درجة مئوية.
وألزمت الاشتراطات الجديدة بضرورة تعقيم الأجهزة الرياضية المشتركة بانتظام، مع الحفاظ على مسافة لا تقل عن مترين بين أجهزة المشي وأجهزة اللياقة والدرّاجات الهوائية عالية الجهد، بالإضافة إلى وضع خطّة للخروج والطوارئ في حال احتمال وجود مصابين أو ظهور أعراض على أحد المرتادين بفيروس كورونا (كوفيد 19) في المنشأة.


المصدر: محمد بحر

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها