النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11489 الإثنين 21 سبتمبر 2020 الموافق 4 صفر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:06AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    2:58PM
  • المغرب
    5:36PM
  • العشاء
    7:06PM

العدد 11443 الخميس 6 أغسطس 2020 الموافق 16 ذي الحجة 1441

ملتقى يبحث تطوير التشريعات في مواجهة فيروس كورونا

رابط مختصر
أعلنت كل من جمعية الحقوقيين البحرينية وجمعية الحقوقيين الكويتية تنظيم الملتقى الإلكتروني الأول تحت شعار «تأثيرات كورونا على حقوق الإنسان والاقتصاد»، وذلك في يومي السبت والأحد 8 و9 أغسطس 2020 عبر برنامج (زوم)، انطلاقًا من المسؤوليات الوطنية والاجتماعية لمنظمات المجتمع المدني الخليجية الحقوقية.
وأكد المحامي نادر العوضي رئيس اللجنة المنظمة أن الملتقى يستهدف إلقاء الضوء على التبعات التي ستلحق بالجانبين الاقتصادي والحقوقي نتيجة تفشي فيروس كورونا، والأمور التي يجب التركيز عليها عقب انتهاء الجائحة والعودة التدريجية للحياة حال الاتجاه نحو التعايش مع الفيروس، إضافةً إلى استعراض التشريعات الاقتصادية والحقوقية وما تتطلّبه من تعديلات لمواجهة الأزمة.
وأضاف العوضي أن الوقت الحالي يستوجب ضرورة مواكبة التشريعات لهذه التحولات والتغيرات التي حدثت في الأشهر الماضية، سواء على المستوى الاقتصادي أو الحقوقي، وذلك من أجل الإسهام في خدمة الاقتصاد الوطني وحماية الحقوق وصونها.
وعن آلية الملتقى، بيّن العوضي أن الملتقى سيناقش محورين أساسيين، بواقع محور منفصل في كل يوم، سيتضمّن كل منهما ثلاث جلسات حوارية فرعية ستشهد مشاركة نخبة من المختصين من الوطن العربي، إذ ستتناول الجلسات مواضيع مرتبطة بعدد من الحقوق كالصحة والتعليم والتنقل، وتأثيرات كورونا الاقتصادية والتشريعات اللازمة لتعزيز الاقتصاد بعد كورونا.
ووجّه العوضي الدعوة للجميع للمشاركة في الملتقى الإلكتروني عبر التواصل مع حسابات الجمعية في مواقع التواصل الاجتماعي أو الرقم (36680844)، للتفاعل مع المتحدثين والخبراء، وتبادل الخبرات من أجل الخروج بمجموعة من التوصيات والنتائج التي من شأنها أن تسهم في تحقيق الأهداف المرجوّة، والعمل على رفعها إلى الجهات المعنية لإمكانية تنفيذها على أرض الواقع.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها