النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11492 الخميس 24 سبتمبر 2020 الموافق 7 صفر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:08AM
  • الظهر
    11:30AM
  • العصر
    2:56PM
  • المغرب
    5:33PM
  • العشاء
    7:03PM

العدد 11442 الأربعاء 5 أغسطس 2020 الموافق 15 ذي الحجة 1441

تعيين البحرينية نعيمة القصير ممثّلة عن «الصحّة العالمية» في مصر

رابط مختصر

عيّنت منظمة الصحّة العالمية الدكتورة البحرينية نعيمة حسن القصير ممثّلة عن المنظمّة في جمهورية مصر.
وعبّرت القصير في اتصال مع «الأيام» عن سعادتها بالمنصب الجديد، وقالت «أنا سعيد لتولي منصبي في جمهورية مصر العربية، وأشعر بالحماس لاستكمال ما تم تحقيقه لتحقيق مبدأ الصحة، للجميع ولجميع الشعب المصري وتعزيز الصحة والأمن الصحي من أجل التنمية والرفاهية للجميع دون أي تمييز».
واستقبلت وزير الصحّة المصرية الدكتورة هالة زايد أمس الثلاثاء بديوان عام الوزارة الدكتورة نعيمة القصير، بالإضافة إلى الممثّل السابق عن المنظمة الدكتور جون جبور.
الجدير بالذكر أنّ نعيمة القصير شغلت منصب ممثلة بالنيابة لمنظمة الصحة العالمية في جمهورية مصر العربية من 2010 إلى 2013، بالإضافة إلى عملها كمساعدة للمدير الإقليمي للمنظمة في ذلك الوقت.
وقالت منظمة الصحة العالمية إن «نعيمة» لديها أكثر من ثلاثين عاما من الخبرة على المستوى القُطري والإقليمي والدولي في مجالات النظام الصحي والعمل الإنساني والتنموي بتوجيه من دستور منظمة الصحة العالمية لحماية الصحة والأمن الصحي بمسؤولية.
والقصير حاصلة على دكتوراه فخرية في العلوم (DSci) من جامعة غلاسكو كاليدونيان، اسكتلندا، المملكة المتحدة عام 2005؛ وقد منحها جلالة ملك البحرين الجائزة الأولى للكفاءة في ديسمبر 2016.
حصلت على جائزة القيادة في المسؤولية الاجتماعية من الشبكة الإقليمية العربية للمسؤولية الاجتماعية في العالم العربي في الكويت عام 2018. عملت كممثلة لمنظمة الصحة العالمية في العراق بين 2003 و 2010، وقادت الأزمة الليبية كممثلة لمنظمة الصحة العالمية لمدة ثمانية أشهر.
وأشارت المنظمة إلى أن نعيمة كانت مفيدة في ضمان التنسيق الكامل بين وكالات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية وشركاء التنمية للعمل مع استراتيجيات وخطط مساعدة واضحة لقطاع الصحة والتنمية.
وقبل ذلك، تم تعيينها من قبل المدير العام لمنظمة الصحة العالمية كرئيسة لعالم التمريض والقبالة في المكتب الرئيسي في جنيف من 1999 إلى 2003.
المصدر: خديجة العرادي:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها