النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11608 الإثنين 18 يناير 2021 الموافق 5 جمادى الآخرة 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    5:03AM
  • الظهر
    11:48AM
  • العصر
    2:49PM
  • المغرب
    5:10PM
  • العشاء
    6:40PM

مشروعات لتشجير التقاطعات وأسفل الجسور.. خلف:

العدد 11441 الثلاثاء 4 أغسطس 2020 الموافق 14 ذي الحجة 1441

خطة عمل متكاملة لزيادة الرقعة الخضراء

رابط مختصر
قال وزير وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف إن الوزارة وضمن الاستراتيجية الوطنية للتشجير وضعت خطة عمل متكاملة لزيادة الرقعة الخضراء ومشروعات التشجير والتجميل في التقاطعات وأسفل الجسور والشوارع والميادين العامة في مختلف مناطق المملكة.
وأكد أن الوزارة وبناءً على خطتها الاستراتيجية المنبثقة من برنامج عمل الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، ماضية في تنفيذ خطتها لتكثيف من عمل التشجير والتجميل.
جاء ذلك خلال قيامه بجولة ميدانية تفقد خلالها تقاطع الفاروق وتقاطع شارع الشيخ عيسى بن سلمان مع شارع الشيخ سلمان، وذلك للوقوف على وضعها التجميلي من ناحية كثافة التشجير وتطوير شبكات أنظمة الري، ورافقه في الزيارة وكيل الوزارة لشؤون البلديات المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة والوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة المهندسة شوقية حميدان ومدير عام أمانة العاصمة المهندس محمد السهلي ورئيس قسم إنتاج النباتات التجميلية بإدارة المشاريع المهندس عباس عرفات.
وقد شملت الجولة الميدانية التي أجراها الوزير خلف إلى تقاطع الفاروق والتي تم خلالها التشغيل التجريبي للنافورات المائية والتي تتضمنتها المرحلة الثانية من المشروع.
وأوضح أن المشروع يقام على مساحة تقدر بحوالي 22 ألف متر مربع، إذ بلغت المساحة المخصصة لزراعة المسطحات الخضراء ومختلف أنواع الأشجار والشجيرات والزهور الموسمية نحو 12 ألف متر مربع مع وضع خطة لزيادة زراعة الأشجار الظل والذي تتميز بكثافة مجموعها الخضري لتحسين البيئة.
ويعد المشروع من أهم المشاريع الاستراتيجية ضمن خطة الوزارة لتشجير وتجميل المملكة وزيادة الرقع الخضراء، وسيشكل المشروع نقلة نوعية في تجميل التقاطعات بتصاميمه المتميزة والإضاءة الليلية لتجميل التقاطعات والشوارع.
كما تفقد الوزير خلف خلال جولته الوضع التجميلي لتقاطع شارع الشيخ عيسى بن سلمان مع شارع الشيخ سلمان ووجّه إلى توسعة وزيادة التشجير والمسطحات الخضراء وإعادة تأهيل وتجديد النافورات وشبكات الري والخزانات، وذلك بهدف الارتقاء بالمنظر العام للتقاطع.
وأكد الوزير على مواصلة الوزارة جهود تعزيز التنمية الحضرية المستدامة للارتقاء بالبيئة وزيادة الرقعة الخضراء، مشيرًا إلى استمرار الوزارة في تنفيذ برامجها التطويرية المتعلقة بأعمال الزراعة والتجميل والتي تهدف إلى تعزيز جودة وكفاءة مستوى خدماتها المقدمة للمواطنين والمقيمين.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها