النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11608 الإثنين 18 يناير 2021 الموافق 5 جمادى الآخرة 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    5:03AM
  • الظهر
    11:48AM
  • العصر
    2:49PM
  • المغرب
    5:10PM
  • العشاء
    6:40PM

العدد 11441 الثلاثاء 4 أغسطس 2020 الموافق 14 ذي الحجة 1441

انطلاق البرنامج الصيفي لكرسي الملك حمد للحوار 31 أغسطس

رابط مختصر
أعلن مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي عن انطلاق البرنامج الصيفي لكرسي الملك حمد للحوار بين الأديان والتعايش السلمي بنسخته الثانية، والذي سيقام على مدار 6 أيام خلال الفترة من 31 أغسطس الجاري ولغاية 5 سبتمبر المقبل في جامعة سابينزا بالعاصمة الإيطالية روما.
وسيشارك في البرنامج الصيفي لعام 2020 مجموعة من طلبة الجامعات البحرينيين من كلا الجنسين، إلى جانب طلبة يمثلون العديد من الجامعات الأوروبية المرموقة، إذ ستتاح لهم الفرصة لتوسعة مداركهم حول الجوانب التاريخية والثقافية والاجتماعية للأديان ودراستها من منظور التحاور وبناء السلام على أساس قبول الآخر المختلف والاحترام المتبادل.
وبهذه المناسبة، صرّح رئيس مجلس أمناء المركز الدكتور الشيخ خالد بن خليفة ال خليفة: «يسرّنا الإعلان عن انطلاقة النسخة الثانية من البرنامج الصيفي في روما، والذي يعتبر جزءًا لا يتجزأ من الأنشطة الأكاديمية المنضوية تحت مظلة كرسي الملك حمد للحوار بين الأديان والتعايش السلمي، والهادفة الى تشجيع الشباب الجامعي من مختلف أنحاء العالم على التفكير النقدي والتفاعل البناء لتعزيز قيم ومبادئ التحاور بين الأديان والتعايش بسلام بين الجميع».
وأضاف الشيخ: «يأتي تنظيم النسخة الثانية من البرنامج الصيفي في ظروف استثنائية تعيشها دول العالم وبالأخص إيطاليا بسبب تفشي فيروس كورونا (كوفيد 19). ونعرب في هذا الشأن عن عميق تقديرنا وامتناننا لجامعة سابينزا نظير حرصهم على استئناف البرنامج الصيفي لكرسي الملك حمد مع اتخاذ المزيد من الإجراءات الاحترازية لضمان صحة وسلامة المشاركين، إضافة إلى توفير منصات افتراضية متطورة للتعلم عن بُعد لمن لا يستطيع السفر إلى روما».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها