النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11525 الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 الموافق 10 ربيع الأول 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:23AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:35PM
  • المغرب
    5:00PM
  • العشاء
    6:30PM

داعيًا المعنيّين للإسراع باستعجال تصحيح أوضاعها

العدد 11422 الخميس 16 يوليو 2020 الموافق 25 ذو القعدة 1441

بالفيديو.. مجمّع سكني مهجور في باربار منذ 2014.. والوداعي يطالب باجراء مستعجل لازالته

رابط مختصر

كشف عضو مجلس بلدي الشمالية السيد شبّر الوداعي عن وجود عدد من البيوت المهجورة اللصيقة ببعضها البعض «كامبوند» بمجمّع 520 في منطقة باربار، والتي بقيت مهجورة منذ عام 2014م، مُشكِّلةً خطرًا على الأهالي والمارّة.
وطالب خلال جولة قام بها رفقة ممثلين عن الدوائر الحكومية المختلفة للموقع بضرورة الإسراع في القيام بإجراء مستعجل لإزالة المخالفات بالبيوت المهجورة الواقعة في مجمع 520 طريق 2011 بقرية باربار، وذلك بإيجاد حل يضع حدًّا لمشكلتهم المقلقة لعوائلهم ويزيل من واقعهم المعيشي الكابوس الذي يشعرهم بقلق وخوف من المخاطر غير المدركة على عوائلهم بسبب وجودها بجوار منازلهم.


وأشار الوداعي إلى أن البيوت المهجورة تشكل خطرًا على الأمن الاجتماعي والوطني، وفي حالة غياب الرقابة كما هو عليه واقع حال البيوت التي جرى معاينتها، يمكن أن تكون مخبأً لممارسة الجريمة والرذيلة وتعاطي المخدرات، وموقعًا لتجمّع الحشرات والقوارض الضارة، وملجأً للكلاب الضالة المثيرة للمخاوف بسبب خطرها على الأطفال والسكان، ومصدرًا للروائح الكريهة، وموقعًا لتجمع المخلفات والملوثات.
ونوه الوداعي إلى أن الدوافع في دعوة المؤسسات لمعاينة الموقع وإبداء رأيها جاء انطلاقًا من المصلحة العامة وتلبيةً لطلب السكان في تخليصهم من الأضرار الناجمة عن ذلك، وأشار إلى أن مشكلة السكان في المجمع جرى الاهتمام بها منذ أن تقدم الأهالي بشكوى إلى المجلس بالمطالبة في إيجاد حل لهذه المشكلة.


وأكّد الوداعي أن الخطر الذي تمثله البيوت المهجورة في مجمع 520 بقرية باربار يتطلب من الجهاز التنفيذي وكلّ المعنيين العمل على إيجاد حل مستعجل لإزالتها، خصوصًا وأنّ وجودها بهذه الحالة مخالف للقانون وهو ما يقتضي اتخاذ ما يلزم من إجراء قانوني وفق القوانين الدالة على طبيعة المخالفة ومتطلباتها الإجرائية وبما يتوافق مع القوانين المنظمة للعمل البلدي.
المصدر: مصطفى الشاخوري: 

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها