النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11450 الخميس 13 أغسطس 2020 الموافق 23 ذي الحجة 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:44AM
  • الظهر
    11:43AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:16PM
  • العشاء
    7:46PM

خلال رعايتها «المشروع الثقافي الإلكتروني».. رئيس مجلس النواب:

العدد 11419 الإثنين 13 يوليو 2020 الموافق 22 ذو القعدة 1441

النهوض بالحركة الثقافية مسؤولية وطنية لإبراز التقدم الحضاري للبحرين

رابط مختصر
أكدت فوزية بنت عبدالله زينل رئيس مجلس النواب أن الاهتمام بالحركة الثقافية والإنتاج المعرفي مسؤولية وطنية، يؤصلها الدعم والاهتمام الكبيرين من لدن صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وتفرضها أهمية ترسيخ المكانة المتقدمة التي سجلتها مملكة البحرين على امتداد تأريخها، والحفاظ على موقعها الريادي في ذاكرة الأمم.
وذكرت أن النهضة التنموية التي تشهدها المملكة، وما تزامن معها من تعاظم في الإنجازات والمكتسبات، لم تكن لتنفصل منذ انطلاقتها عن الأبعاد الثقافية والمعرفية، إذ وثق نص ميثاق العمل الوطني الذي يمثل الدليل الشامل للمشروع الإصلاحي لجلالة الملك المفدى، ومرجعية النهضة الشاملة، هذا البعد المعبر عن الشخصية الحضارية للوطن جعلها دائمًا في موقع الريادة على المستوى الإقليمي والعالمي.


جاء ذلك خلال رعاية رئيس مجلس النواب لحفل إطلاق المشروع الثقافي الإلكتروني (كتب بحرينية شيّقة للوطن والعالم) للكاتب البحريني حسين إسماعيل، وتدشين أول كتب المشروع وهو كتاب (بنك المعلومات البحريني)، الذي أقيم صباح أمس (الأحد) بمقر مجلس النواب، بحضور النواب عبدالنبي سلمان النائب الأول لرئيس مجلس النواب، وعلي زايد النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، بدر الدوسري، سيد فلاح هاشم، فاضل السواد، والمستشار راشد محمد بونجمة الأمين العام بمجلس النواب، وعدد من مسؤولي ومنتسبي الأمانة العامة لمجلس النواب.
وأشادت بفكرة المشروع الثقافي الالكتروني ودوره في التعريف بمملكة البحرين حول الجوانب التاريخية والثقافية والقطاعات التنموية والحيوية المختلفة في البلاد، وتيسير ذلك لمتابعي منصات التواصل الاجتماعي داخل البلاد وخارجها، للاطلاع على كل ذلك بشكل ميسر ومجاني.
وأهابت رئيس مجلس النواب بالكتاب والمفكرين والمثقفين البحرينيين الحرص على مواصلة النتاجات المعرفية والثقافية، وإثراء المكتبة الوطنية، والاستفادة من التقدم التكنولوجي والرقمي المطرد، وسرعة وصول المعلومة والتأثير، في إبراز المنجزات التي تحققها مملكة البحرين في جميع المجالات، في ظل العهد الزاهر لجلالة الملك المفدى.
وأكدت رئيس مجلس النواب على دعم المجلس النيابي للمشاريع الثقافية الوطنية، خصوصًا فيما يتعلق بنشر الثقافة البرلمانية، سواء من خلال المطبوعات التي تعنى بالعمل النيابي، أو بالاستفادة من المنصات الإلكترونية.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها