النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11442 الأربعاء 5 أغسطس 2020 الموافق 15 ذي الحجة 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:38AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:22PM
  • العشاء
    7:52PM

الصحة تشارك في اجتماع الهيئة التنفيذية لمجلس الصحة لدول مجلس التعاون

العدد 11416 الجمعة 10 يوليو 2020 الموافق 19 ذو القعدة 1441

مناقشة الخطة الاستراتيجية ومشروع المركز الخليجي للوقاية من الأمراض

رابط مختصر
في إطار التعاون والتنسيق المشترك بين دول مجلس التعاون، عقد مجلس الصحة لدول مجلس التعاون الاجتماع التاسع والثمانين للهيئة التنفيذية، وذلك للمرة لأولى خلال هذا العام عبر تقنية الاتصال المرئي، نطرًا لظروف جائحة فيروس الكورونا (كوفيد-19) التي تواجه العالم في الوقت الراهن.
وقد شاركت الدكتورة مريم إبراهيم الهاجري، الوكيل المساعد للصحة العامة، عضو الهيئة التنفيذية لمجلس الصحة لدول مجلس التعاون في الاجتماع الذي عقد يوم الأربعاء الموافق 8 يوليو 2020م، بحضور المدير العام للمجلس، والأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وأعضاء الهيئة التنفيذية بدول المجلس، حيث بدأ الاجتماع بالترحيب بالأعضاء والثناء على الجهود المبذولة خلال الفترة الماضية سعيًا للحفاظ على الصحة وسلامة الجميع في ظل هذه الظروف التي تمر بها جميع دول العالم جراء تفشي جائحة كورونا.
وتم خلال الاجتماع الافتراضي تقديم عرض مختصر عن الخطة الاستراتيجية، ومشروع المركز الخليجي للوقاية من الأمراض GCDC ومكافحتها، ووحدة البحوث، وأهم الإنجازات والتحديات، كما تم تقييم اللجان الفنية والتصور المستقبلي لها.
وتم بحث عدد من المواضيع على أجندة الاجتماع والمتمثلة في الشراء الموحد الخليجي، والتسجيل المركزي الدوائي، والتسجيل الخليجي للمستحضرات البيطرية، ومكافحة الأمراض السارية، وكذلك التغذية والمغذيات الدقيقة. إلى جانب مناقشة موضوع الأمراض غير السارية، والرعاية الصحية الأولية، والنظم والسياسات الصحية، وسلامة المرضى، والبحوث الصحية، ونقل وزراعة الأعضاء، والشؤون المالية والإدارية والتنظيمية للمجلس.
وناقش أعضاء الهيئة التنفيذية اللائحة الداخلية للمجلس، والتي سوف ترفع توصيات الاجتماع للاعتماد وإصدار قرارات بشأنها في اجتماع وزراء الصحة لدول مجلس التعاون القادم.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها