النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11418 الأحد 12 يوليو 2020 الموافق 21 ذو القعدة 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:21AM
  • الظهر
    11:43AM
  • العصر
    3:10PM
  • المغرب
    6:33PM
  • العشاء
    8:03PM

المجموعة تؤدي دورًا استشاريًا لتطوير الصحافة مهنيًا ونقابيًا

العدد 11407 الأربعاء 1 يوليو 2020 الموافق 10 ذو القعدة 1441

الحمر عضوًا بمجموعة «الإعلام الرقمي» بالاتحاد الدولي للصحفيين

رابط مختصر
انضم نائب رئيس جمعية الصحفيين البحرينية راشد بن نبيل الحمر إلى مجموعة العمل الخاصة بالإعلام الرقمي في العالم العربي والشرق الأوسط، التابعة للاتحاد الدولي للصحفيين.
وتؤدي مجموعة العمل كمجموعة استشارية دورًا مهمًا في تطوير العمل النقابي والمهني، ودعم نقابات الصحفيين لتكون قادرة على الدفاع عن الحقوق الاجتماعية والمهنية، سواء على المستوى الوطني أو الإقليمي والدولي، وذلك من خلال الإلمام بكل ما يؤثر في عمل الصحفيين في مجال التفويض الذي تحمله وتحليله ونقده، وتقديم توصيات للنقابة حول افضل خيارات التحرك المتاحة.
ولا تتعامل مجموعة العمل مع الوضع الصحفي القائم، وإنما تحاول أيضًا استشراف آفاق التطور المستقبلي على المهنة وتأثير التغييرات على ظروف عمل الصحفيين ومصالحهم.
وتقوم المجموعة بالتعاون مع سكرتارية الاتحاد الدولي للصحفيين، أو سكرتارية المجموعة الاقليمية، في إعداد الدراسات والتقارير والآراء الاستشارية التي تسهم في بلورة مواقف النقابات أو الاتحاد الدولي ومجموعاته الإقليمية تجاه قضايا معينة، أو القيام بتحركات وحملات نقابية.
وتنشط مجموعات العمل بشكل خاص في إطار اتحاد الصحفيين الأوروبيين منذ سنوات طويلة، إذ قامت بتأدية دور مهم في دعم الاتحاد وتعزيز عمله.
كما ستقوم مجموعة العمل هذه الخاصة بالإعلام الرقمي في العالم العربي بدور حيوي وفاعل في دعم النقابات بالمشورة الوازنة والآراء السديدة، لتمكينها ليس من مواجهة التحديات التي يمثلها الإعلام الرقمي للصحفيين وعملهم فحسب، وإنما أيضًا لتستغل الفرص التي تتيحها الثورة التقنية وما تحمله من إمكانات هائلة لتطوير ظروف عمل الصحفيين ومهنة الصحافة شكلاً ومضمونًا.
ويأتي فوز الحمر في مجموعة العمل الخاصة بالإعلام الرقمي في العالم العربي والشرق الأوسط تأكيدَا على السمعة الطيبة التي تتمتع بها جمعية الصحفيين البحرينية في الأوساط الدولية، وبالتالي فإن البحرين تسجل حضورها الثاني في المحافل الدولية بعد فوز رئيس جمعية الصحفيين البحرينية عهدية أحمد السيد بعضوية اللجنة العليا في مجلس الجندر.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها