النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11418 الأحد 12 يوليو 2020 الموافق 21 ذو القعدة 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:21AM
  • الظهر
    11:43AM
  • العصر
    3:10PM
  • المغرب
    6:33PM
  • العشاء
    8:03PM

العدد 11406 الثلاثاء 30 يونيو 2020 الموافق 9 ذو القعدة 1441

التربية: حجر إلزامي للمعلمين الوافدين بعــد عودتهــــم مـــن بلدانهـــم

رابط مختصر

أصدر وكيل وزارة التربية والتعليم لشؤون الموارد والخدمات الدكتور محمد مبارك جمعة تعليمات إدارية بشأن سفر المعلمين والمعلمات وصرف البدل لمستحقيه.
وأشارت التعليمات التي حصلت «الأيام» على نسخة منها إلى أنه نظرًا لانتشار جائحة فيروس كورونا (كوفید-19) في جميع أنحاء العالم، وبالتزامن مع موعد سفر المعلمين والمعلمات إلى بلدانهم (جوًّا وبرًّا)، فقد تم وضع ضوابط صرف بدل السفر لهذا العام.
ووفقًا للتعليمات فإنه سيتم صرف بدل السفر للمعلمين والمعلمات بعد عودتهم من الإجازة الصيفية والتحقق من الوثائق الخاصة بالسفر من قبل الجهة المختصة بإدارة الموارد البشرية، على أن يكون التاريخ المقرر لبدء السفر اعتبارًا من نهاية العام الدراسي 2019-2020م، وتكون العودة في موعد غايته يوم 21 أغسطس 2020م، مراعاة لفترة الحجر الصحي الإلزامي، والانتظام في ممارسة المهام والتكليفات الوظيفية في التاريخ المقرر لذلك مع بدء العام الدراسي 2020-2021م بالآلية والكيفية التي سيتم تحديدها لاحقًا. ودعت التعليمات المعلمون والمعلمات للتقدم إلى إدارات مدارسهم بما يثبت سفرهم الفعلي إلى بلد التعاقد، مشفوعًا بنسخ من جوازات سفرهم وجوازات سفر أفراد عائلاتهم المستحقين لبدل السفر، ممهورة بأختام الخروج والدخول بين مملكة البحرين وبلد التعاقد، على أن تقوم الإدارات المدرسية بعد ذلك بمراجعة هذه الوثائق ومن ثم إرسالها إلى مركز المراجعين في المنامة، حتى يتسنى لإدارة الموارد البشرية اتخاذ اللازم في هذا الشأن.
وبيّنت التعليمات أن على الموظفين الذين لا تنطبق عليهم شروط الحصول على بدل السفر والذين تتكفل الوزارة بتذاكرهم الخاصة وفقًا للعقود المبرمة الالتزام بأن تكون تواريخ العودة من السفر متوافقة مع متطلبات فترة الحجر الصحي الإلزامي، مؤكدة على ضرورة الالتزام بالتعليمات لتسهيل سفر المتعاقدين وصرف بدل السفر لمستحقيه.
المصدر: سارة نجيب:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها